آخر الأخبار

دورة لتكوينية حول مشروع المؤسسة على مسطحة CNAP

بعد انتهاء الدورة التجريبية حول مشروع المؤسسة بنهج تقنيتي DCA و EPAR
يوم الأحد 15 نونبر 2015، توج بلقاء تزامني مباشر عن بعد مع الدكتور محمد الدريج ، حضره عدد كبير من منتجي مواد هذه الدورة والميسرين للدورة التكوينية المجانية المقبلة والذين شاركوا بنجاح في الدورة التجريبة . أزمع هذا الفريق على تحديد وقت انطلاق التكوين عن بعد حول مشروع المؤسسة يوم الأحد 6 دجنبر 2015. ويتم التسجيل للمشاركة في هذه الدورة عبرالرابط الآتي :


http://e-cnap.com/inscription.html


للتذكير فإن المركز الرقمي للتعلم البيداغوجي CNAP والمنظم لهذا التكوين عن بعد ، راكم خبرة عالية في هذا المجال حيث نظم سابقا دورات كلها بالفرنسية ، ويخوض تجربة أخرى باعتماد اللغة العربية ، نظرا للأهمية القصوى التي توليها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لمشروع المؤسسة ودوره المحوري في الرقي بجودة التعلمات .. ومباشرة بعد الإعلان عن هذه الدورة في الصفحة الرسمية للمركز الرقمي التعلم البيداغوجي على “الفايس بوك” تم تسجيل أكثر من 500 مشارك ، نظرا لعدد الميسرين سيتم الاكتفاء بتسجيل 2000 مستفيد فقط .
تتكون هذه الدورة التكوينية من ستة (6) أسابيع متتالية ، أسبوع واحد يتضمن الاطلاع على جل الوثائق المرتبطة بمشروع المؤسسة وتعريفه وأهميته ، وثلاثة أسابيع لاكتساب مهارات بلورة مشروع المؤسسة بتقتية DCA ثم أسبوعين لتقنية EPAR
بعد استكمال الدورة سيتوصل المستفيد بشهادة تثبت ذلك عبر البريد . وفي كل هذا الأسابيع يوجد رائز ومنتوج مرتبطين بالدروس المهيأة بشكل دقيق ومدعمة بمقتطفات سمعية بصرية أنجزها الخبير الدكتور محمد الدريج والأستاذة : نوال بن رحو . مع وجود لقاء تزامني مباشر ينظمه الميسر مع مجموعته .
بعد الانتهاء من “دورة مشروع المؤسسة ” ستنطلق دورة تكوينية أخرى تحت عنوان ” التواصل الصفي ” إذ ستنطلق قريبا جدا دورة تجريبية لتكوين الميسرين وتحسين المنتوج .

الحسين بايزو









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014