خالد برجاوي يستقبل المدير التنفيذي لمجموعة ” ميقاتي“ لتدارس إمكانية الاستثمار في المغرب

استقبل السيد خالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، صبيحة اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة وفدا يترأسه جمال رمضان المدير التنفيذي لمجموعة ” ميقاتي“ التي يملكها السيد نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان السابق ورجل أعمال مشهور.

وتهدف هذه الزيارة الرسمية إلى تدارس إمكانية الاستثمار في المملكة المغربية في قطاع التعليم بعد نجاح تجربة مجموعة ”ميقاتي“ التي انطلقت من شمال لبنان وتوسعت بعدد من الدول العربية خصوصا بدول الخليج ، في أفق تعميم التجربة بعدد من الدول الأفريقية وعلى رأسها المغرب.

وأكد السيد جمال رمضان خلال هذا اللقاء ”أن المغرب بلد عزيز ونسعى إلى تعزيز العلاقات في عدة ميادين خاصة فيما يتعلق بقطاع التعليم”. وأضاف السيد جمال رمضان أن مجموعته تتوخى دائما التميز في المجالات التي يستثمر فيها وهو الذي ساعد بشكل كبير على نجاح النماذج التي تم تبنيها.

من جهته أكد السيد خالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني أن الجو العام ملائم للاستثمار والوزارة تسعى إلى تشجيع القطاع الخاص في مجال التعليم، وأن الطلب كبير في هذا الإطار، وأوضح السيد الوزير أن قطاع التربية الوطنية يوفر مجموعة من التسهيلات أمام المستثمرين من قبيل تبسيط المساطر الإدارية والقانونية. وأضاف السيد الوزير إلى أن من ضمن التدابير ذات الأولوية تحسين العرض المدرسي وذلك عن طريق تأهيل المؤسسات التعليمية واعتماد المدارس الشريكة التي ستساهم في تطوير النظام التعليمي ببلادنا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-