آخر الأخبار

المصلي تتفقد مشروع أشغال المدرجات الكبرى المبرمجة لسد الخصاص في مقاعد الطلبة بجامعة ابن زهر

قامت السيدة جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، صباح السبت (21 نونبر 2015) بزيارة ميدانية لمجموعة من المنشآت التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، للوقوف على مستوى تقدم المشاريع التي توجد قيد الانجاز، والتي استكمل بناؤها. وذلك على هامش ترؤسها حفل الإعلان عن جائزة ابن زهر للبحث العلمي والإشراف على تدشين مركز الأعمال الجديد بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير يوم الجمعة (20 نونبر 2015).
هذا، وزارت السيدة الوزيرة القطب الجامعي بأيت ملول، حيث التقت مع الطلبة واطلعت على تقدم أشغال الأشطر المتبقية من المشروع، كما وقفت على تقدم أشغال المدرجات الكبرى الثلاثة المبرمجة في إطار 25 مدرجا التي برمجتها الوزارة لسد الخصاص في المقاعد المخصصة للطالب الجامعي.
كما زارت مشروع بناء كلية الطب والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية الجديدة، وكذلك المركب الجامعي الجديد بأكادير، الذي يضم المركز الجديد للدكتوراه والفضاء الخاص بالطلبة الباحثين و محضن المقاولة، حيث التقت السيدة الوزيرة بحاملي المشاريع الذين قدموا لها شروحات حول طبيعة المشاريع التي أطلقوها بشراكة مع الجامعة وأحدثوا لها مقاولات لتجسيدها.
من جهة أخرى، تفقدت السيدة الوزيرة فضاءات كلية الآداب والعلوم الإنسانية، حيث اطلعت على سير مشروع المصاحبة الجامعية والاجتماعية، وهي خدمة تقدمها الكلية لطلبتها الجدد، والتي تهدف إلى تشجيعهم وتوجيههم ومساندتهم في مسارهم الدراسي وفي حياتهم الجامعية، إذ يؤطر هذه الخدمة ثلة من طلبة الماستر والدكتوراه الذين يخضعون لتكوين مستمر في الموضوع.
وثمنت السيدة الوزيرة في تواصلها مع طلبة شعبة علم الاجتماع والدراسات الإسلامية الفصل الأول، المشروع الذي يواكب سيرهم الدراسي وإزالة العراقيل التي تعترضهم أثناء ولوج الفضاء الجامعي، منوهة في السياق ذاته بمستوى الطلبة وجدية انخراطهم هم ومصاحبيهم.
كما زارت السيدة الوزيرة موظفي جامعة ابن زهرالمستفيدين من دورة تكوينية استعدادا للامتحانات المهنية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014