آخر الأخبار

نقابات تعليمية بمراكش تدين استمرار تكريس المحسوبية والزبونية في عملية تدبير الفائض وسد الخصاص

النقابة الوطنية للتعليم FDT  والجامعة الوطنية للتعليم   FNE بمراكش
تدينان استمرار تكريس المحسوبية والزبونية في عملية تدبير الفائض وسد الخصاص
وتقرران تنفيذ برنامج نضالي يبدأ بوقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 17 نونبر2015 من الساعة العاشرة والنصف إلى الساعة الحادية عشر والنصف صباحا أمام مقر النيابة الإقليمية بمراكش



توصل الموقع ببيان صادر عن المكتبين الإقليميين للنقابة الوطنية للتعليم  FDT  والجامعة الوطنية للتعليم  FNE  بمراكش  يقرران من خلاله تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 17 نونبر 2015 من العاشرة والنصف إلى الحادية عشرة والنصف صباحا أمام مبنى النيابة  بعد تقييمهما للقاءين عقداهما مع النيابة وبعد تأكدهما من غياب إرادة حقيقية لدى مصلحة الموارد البشرية في تصحيح الاختلالات ووضع حد للتدبير العشوائي الفوضوي للموارد البشرية بتملص هذه الأخيرة  من تنفيذ مضامين المحضرين
 الموقعين بين الطرفين واستمرار تكريس المحسوبية والزبونية في عملية تدبير الفائض وسد الخصاص والتستر على العديد من المناصب الشاغرة (مناطق الجذب) في المرحلة الأولى من تطبيق المذكرة وتكليف بعض المحظوظين والمحظوظات فيها في المرحلتين التاليتين في أفق الاستفادة من الإقرار في المنصب....

نص البيان

       في إطار اجتماعاتهما التنسيقية الدورية ، اجتمع المكتبان الإقليميان للنقابة الوطنية للتعليم FDT والجامعة الوطنية للتعليم  FNE بمراكش يوم الأحد 08 نونبر 2015 ، لتقييم حصيلة نتائج اللقاءات مع النيابة الإقليمية ، وبعد وقوفهما على استمرار التدبير الفوضوي للموارد البشرية وتكريس منطق المحسوبية والزبونية ضدا على مبدأ تكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم من جهة ، وضمان حق المتعلمين في التمدرس من جهة أخرى ، إلى جانب استمرار غياب الإرادة الحقيقية لمعالجة وتصحيح الاختلالات ووضع حد للتدبير الفوضوي للموارد البشرية  من خلال رفض  المصلحة نشر نتائج المرحلتين الثانية والثالثة من عملية تدبير الفائض وسد الخصاص ، ونهجها سياسة ربح الوقت والهروب إلى الأمام .
فان المكتبين الإقليمين للنقابة الوطنية للتعليم FDT والجامعة الوطنية للتعليم EFN بمراكش :
+ يدينان تملص النيابة الاقليمية بمراكش من تنفيذ مضامين المحاضر المشتركة.
+ يحتجان بشدة على استمرار تكريس المحسوبية والزبونية في عملية تدبير الفائض وسد الخصاص والتستر على العديد من المناصب الشاغرة (مناطق الجذب) في المرحلة الأولى من تطبيق المذكرة وتكليف بعض المحظوظين والمحظوظات فيها في المرحلتين التاليتين في أفق الاستفادة من الإقرار في المنصب.
+ يعبران عن رفضهما سياسة ضم الاقسام وتقليص حصص بعض المواد وإلغاء التفويج للمواد العلمية والتفييض القسري وما نتج عنه من اكتظاظ، في الوقت الذي تتستر فيه النيابة عن العديد من الموظفين المنتمين لهيئة التدريس المكلفين بالنيابة أو الإدارة التربوية لبعض المؤسسات التعليمية.
+ ينبهان إلى خطورة تطاول مصلحة الموارد البشرية على اختصاصات اللجنة الطبية في اعفاء بعض الحالات الصحية من القسم بغاية التستر على الموظفين الأشباح .
+ يطالبان بالإسراع بتشكيل لجن من الأكاديمية والوزارة من أجل فتح تحقيق حول الخروقات التي شابت عملية تدبير الفائض وسد الخصاص بنيابة مراكش في مراحلها الثلاث .
+ يعبران عن رفضهما تحويل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين إلى مؤسسات وسيطة للتأهيل المهني والتعبير عن تضامنهما المطلق مع الحركة الاحتجاجية لطلبة هذه المراكز ويدعوان الوزارة إلى الاستجابة لمطالبهم .
+ يعبران عن رفضهما إقحام الوزارة لمعيار التغيبات غير المبررة في الترقية بالاختيار لسنتي 2014/2015 دون علم مسبق للشغيلة وسكوت المذكرة عن الإضراب كحق دستوري.
+ يقرران تنفيذ برنامج نضالي يبدأ بوقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 17 نونبر2015 من الساعة العاشرة والنصف إلى الساعة الحادية عشر والنصف صباحا أمام مقر النيابة الإقليمية بمراكش.
     وفي الأخير فان المكتبين الإقليميين للنقابة الوطنية للتعليم FDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE بمراكش يدعوان نساء ورجال التعليم بالإقليم إلى المشاركة المكثفة في هذه المحطات النضالية لحماية مكتسباتهم والدفاع عن مطالبهم المشروعة .                                                    
مراكش في 08 نونبر 2015









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014