آخر الأخبار

بووانو يدعو لإشراف وزاراتٍ على الباكالوريا

دعا عبد الله بووانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى تشكيل لجنة مختلطة بين وزارية، للإشراف على امتحانات الباكالوريا، وذلك على غرار اللجنة المشرفة على الانتخابات.

دعوة رئيس الفريق جاءت خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، صباح اليوم، مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، والوزير المنتدب، خالد البرجاوي، والذي خُصص لمناقشة تسريبات امتحان الباكالوريا لهذه السنة.

وطالب بووانو بأن تكون اللجنة التي يقترحها مسؤولة على كافة العمليات المرتبطة بامتحان الباكالوريا، وأن تضم ممثلين عن وزارات مختلفة لها علاقة بالموضوع، عوض التدبير الأحادي لوزارة التربية الوطنية.

وانتقد رئيس الفريق ما سماه تجاهل وزير التربية الوطنية لأسئلة البرلمان، المتعلقة بالتسريب والتي كانت مبرمجة خلال جلسة 16 يونيو 2015، مشيرا إلى أن فريقه سيتابع موضوع التسريبات مع وزراء آخرين منهم وزير العدل والحريات وزير الداخلية.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أكدت في بلاغ صحافي، تسريب الامتحان الوطني للرياضيات، مما اضطرها إلى إعادة الامتحان في اليوم الموالي لنهاية امتحانات الباكالوريا، وهو ما خلف موجة استياء لدى التلاميذ والآباء، وجمعيات المجتمع المدني على حد سواء.

عن موقع هسبريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014