آخر الأخبار

نقابة الادريسي تخلق الحدث وتحصل على التمثيلية في قطاع التعليم

حصلت الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) على التمثيلية في قطاع التعليم لتلتحق بالنقابات الخمس ذات التمثيلية . وشكلت هذه النتيجة مفاجئة بالنظر لفتوة التنظيم النقابي المنشق عن الاتحاد المغربي للشغل، في وقت عجزت فيه نقابات أخرى مدعومة من طرف أحزاب عن الحصول على التمثيلية.

و أفادت مصادر من داخل الجامعة أن التمثيلية لم تفاجئها لأنها الأكثر تواجدا في الميدان والأكثر قربا من رجال ونساء التعليم على حد تعبيرها ، دون استعمال الأساليب الكلاسيكية لاحتواء وتقديم الوعود وتحويل العمل النقابي إلى شبكة إصلاحية وزبونية يضيف المصدر .

هذا و كشفت المصادر ذاتها، ان النتائج المحصل عليها، والتي وصلت 38 مقعدا متجاوزة بذلك العتبة المحددة في 29 مقعدا ، تأتي تحت سقف انتظارات النقابة التي كانت تطمح للحصول على أكثر من 60 مقعدا، مرجعة السبب الى الخروقات التي عرفتها العملية منذ انطلاقها.


للإشارة فقد عرفت النتائج الرسمية تصدر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لهذه الانتخابات بـ 129 مقعدا متبوعة بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بـ 98 مقعدا ثم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بـ 76 مقعدا ، في حين حصلت الفدرالية الديمقراطية للشغل على 67 مقعدا و الاتحاد المغربي للشغل 66 مقعدا.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014