آخر الأخبار

بلمختار يطلق "باكالوريا اللحوم" وسط عاصفة تسريب الامتحانات

ترك رشيد بن المختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، جانبا الضجة العارمة التي أثارتها تسريبات اختبار مادة الرياضيات في امتحانات الباكالوريا، اليوم، والتي أفضت إلى احتجاجات شديدة في أوساط التلاميذ، وانطلق إلى المحمدية ليوزع شواهد في التكوين بصناعة تحويل اللحوم.

واغتنم بن المختار فرصة تواجده بمدينة المحمدية، حيث يتواجد مقر شركة "كتبية هولدينغ"، المتخصصة في تحويل اللحوم، والتي تجمعها مع وزارة التربية الوطنية شراكة في هذا المجال، ليعلن عن إطلاق مسار الباكالوريا المهنية، وذلك في الموسم الدراسي القادم.

وأفاد الوزير ذاته، في كلمة ألقاها بمناسبة حفل توزيع شواهد التصديق على مكتسبات التجربة المهنية في قطاع صناعة تحويل اللحوم، أن هذه الباكالوريا ستشمل قطاع صناعة السيارات، وقطاع الطائرات والقطاع الفلاحي، مذكرا بأهمية القرار الملكي القاضي بإدماج قطاعي التعليم والتكوين المهني.

وأشرف وزير التربية الوطنية على تسليم الشواهد للناجحين في العملية الأولى للتصديق على مكتسبات التجربة المهنية في قطاع صناعة تحويل اللحوم، والتي تندرج في إطار مواكبة التكوين أثناء العمل لفائدة الأجراء الذين لم يسبق لهم الاستفادة من تكوين أولي مطابق لإحدى مؤسسات التكوين المهني.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن هذه العملية همت ست مهن بقطاع تحويل اللحوم الحمراء، وشارك فيها 137 أجيرا مرشحا ينتمون لأربع مقاولات، حيث أسفرت أشغال لجنة التحكيم المكونة من 16 مهنيا بهذا القطاع عن قبول 82 شخصا.

ووضعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني برنامج عمل، قصد تعزيز هذا النظام بالنسبة قطاع البناء، والأشغال العمومية، وقطاع السياحة، والفندقة، وقطاع صناعة السيارات، وقطاع الصناعة التقليدية.

وأورد المصدر أن "الوزارة شرعت في هيكلة هذا النظام، وذلك عبر إنجاز إطار منهجي للتصديق على مكتسبات التجربة المهنية، وإعداد مخطط تكوين خاص بالمتدخلين في عملية التصديق على مكتسبات التجربة المهنية، بهدف تفعيله عبر تكوين نخبة من الأطر المؤهلة والمعتمدة في مختلف مراحل التصديق على مكتسبات التجربة المهنية".

عن موقع هسبريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014