آخر الأخبار

بلاغ الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء أمهات وأولياء لتلامذة بالمغرب بصدد تسريب مواضيع امتحانات البكالوريا

على إثر إبلاغه بتسريب موضوع مادة الرياضيات الخاص بشعبتي العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيات برسم دورة يونيو 2015 من امتحانات البكالوريا، بادر المكتب الوطني الى اجراء التحريات الضرورية من خلال الاتصال بالفروع الإقليمية والجهوية للفيدرالية الوطنية، حيث تم التأكد من صحة خبر التسريب (بين الساعة الثانية و السابعة من صبيحة يومه الأربعاء 10 يونيو, حسب إفادات ممثلينا وعدد من المترشحات والمترشحين ببعض الأقاليم والجهات). كما عرفت بعض مراكز الامتحان حركات احتجاجية للمترشحات والمترشحين الذين انسحبوا من اجتياز امتحان مادة الرياضيات.

بناء عليه قمنا على الفور بالاتصال بالسيد مدير المركز الوطني للامتحانات لإبلاغه بنتائج تحرياتنا وطالبناه بإيجاد حل عادل ومنصف وضامن لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.


أمام هذه الوضعية الاستثنائية، فأننا نؤكد على ما يلي:


- ضرورة إيجاد حل سريع استثنائي عادل ومنصف للمترشحات والمترشحين وضمانا لتكافؤ الفرص والحفاظ على مصداقية البكالوريا الوطنية، بما في ذلك إمكانية تنظيم امتحان استثنائي في المادة المعنية, مع الأخذ بعين الاعتبار الحالة الخاصة للفئة التي انسحبت من مراكز الامتحان احتجاجا على عملية التسريب ورفضا منها لتكريس ظاهرة الغش.


- اجراء تحقيق نزيه وشفاف حول ملابسات هذه النازلة واتخاذ القرارات المناسبة في حق المسؤولين عن عملية التسريب واخبار الرأي العام بنتائج التحقيق وبالتدابير والقرارات المتخذة في حق المذنبين.




عن المكتب الوطني
الرئيس
محمد كنوش

تحميل









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014