آخر الأخبار

أستاذ مغربي ضمن أفضل مائة باحث في العالم

تمكن استاذ مغربي من دخول نادي أفضل 100 باحث في العالم ضمن تصنيف السنة الجارية. ويتعلق الأمر بالأستاذ لحسن أوختيت، المنحدر من منطقة مسمرير نواحي تينغير، والذي يشتغل استاذا بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية في شعبة الرياضيات.

وحل أوختيت ضمن 100 أفضل باحث في العالم، ضمن أحدث تصنيف عالمي لسنة 2015، الذي يشرف على انجازه مركز IBC البريطاني (International Biographical Centre).
 

وأفادت مصادر مقربة من الأستاذ المتوج، والمزداد سنة 1970 بقرية تلمي بإقليم تنغير، أنه تمكن منذ التحاقه بكلية الراشدية من نشر ما يفوق 56 بحثا في مجلات دولية متخصصة في الرياضيات وأطر، إلى حد الآن، 6 رسائل دكتوراه وعدد من رسائل الماجستير، بالإضافة إلى مشاركته بصفة عضو أو مقرر، في مناقشة العديد من رسائل الدكتوراه.

وأضافت ذات المصادر أن أوختيت الذي حصل على شهادة الدكتوراه في الرياضيات البحتة، تخصص الجبر، بكلية العلوم والتقنيات بفاس، يعمل كذلك كمدقق معتمد لدى العديد من المجلات الدولية المتخصصة في الرياضيات، إلى جانب تقديم أبحاث علمية في عدد من الندوات العلمية الدولية، داخل وخارج الوطن.


يأتي هذا التتويج، في الوقت الذي تراجع فيه المغرب في التصنيف العالمي من حيث جودة التعليم أو البحوث العلمية، بحسب تقارير عالمية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014