آخر الأخبار

انطلاق الحملة التحسيسية ضد الغش في امتحان الباكالوريا بأكاديمية الجهة الشرقية

انطلقت بأكاديمية الجهة الشرقية الحملة التواصلية  التحسيسية لمحاربة الغش في امتحانات الباكالوريا على صعيد المؤسسات التعليمية الثانوية التابعة لمختلف نيابات اكاديمية الجهة الشرقية لتوعية التلميذات والتلاميذ بمخاطر الغش في الامتحان . وذلك منذ يوم 18 ماي 2015  ، إلى غاية يوم 8 يونيو أي يوم واحد قبل انطلاق اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا.

وسيشرف على تأطير هذه الحملات التواصلية التحسيسية أطر التدريس والإدارة التربوية، من مديرات ومديرين، ونظار وحراس عامين، وأطر مشتركة، إضافة إلى أطر التوجيه التربوي، بغاية الاعتماد على الذات موازاة مع التحضيرات الجارية لإجراء الامتحانات الإشهادية. هذا وقد تم الاعتماد خلال هذه الحملة على ملصقات جرى توزيعها على مختلف المؤسسات التعليمية بالنيابات التابعة لأكاديمية الجهة الشرقية كما قامت المؤسسات التعليمية بوضع جدولة زمنية خاصة بكافة الانشطة المرتبطة بهذه الحملة ، وعلى الصعيد الجهوي تم عقد اجتماعات شملت عروض  مع جمع الاطراف المتدخلة ، من جهة اخرى تمت تعبئة اداعة وجدة الجهوية عبر بث وصلات تحسيسية بظاهرة الغش في ألامتحانات من جهة اخرى  تم تخصيص فقرة اداعية من برنامج " صباح الخير من وجدة " مع مسؤولين تربويين وجمعيات اباء وأولياء  وأمهات التلاميذ وفعاليات من المجتمع المدني، وسيتم بث هذه الفقرات كل صباح في الفترة الممتدة من يوم الخميس 28 ماي  2015 الى غاية 3 يونيو 2015. كما سيتم تخصيص حلقة خاصة لمحاربة ظاهرة الغش في الامتحانات من البرنامج الاداعي " شؤون تربوية " الذي يعده مكتب الاتصال بالأكاديمية وتقدمه الصحفية شفيقة العبدلاوي وذلك يوم الاربعاء 3 يونيو 2015. 

يذكر ان الحملة سوف لن تقتصر على التلاميذ فقط ،بل ستشمل ايضا جميع الاطراف المتدخلة في عملية اجراء الامتحانات من اباء وأساتذة واطر تربوية. 

وتروم هذه الحملة التواصلية التحسيسية لتوعية التلميذات والتلاميذ بمخاطر الغش في الامتحان في مختلف مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالمغرب ، وتنبيه التلاميذ على خطورة ممارسة الغش على مسارهم الدراسي، وكذا دعوة الاباء والأمهات وكل مكونات الاسرة التعليمية الى الانخراط بكثافة في الحملات التحسيسية التي تنظمها الاكاديمية والنيابات التابعة لها 










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014