اختتام فعاليات الدورة الرابعة للأبواب المفتوحة لامتحانات البكالوريا بجهة سوس ماسة درعة

-    أزيد من ألفين و 500 زائر وزائرة؛
-    عروض وندوات؛
-    6 أروقة تتيح التعرف عن قرب على سيرورة امتحان البكالوريا؛


       اختتمت مساء يوم الأربعاء 22 أبريل 2015 فعاليات الأبواب المفتوحة لامتحانات البكالوريا دورة 2015 التي احتضنتها فضاءات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة على مدى يومين.
 وكان السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، أشرف صباح يوم الثلاثاء 21 أبريل 2015 على افتتاح فعاليات هذه الدورة بحضور السيدين نائبي الوزارة بكل من أكادير اداوتنان واشتوكة أيت باها وثلة من السادة أعضاء المجلس الاداري وممثلي الهيئات النقابية ورؤساء الأقسام والمصالح الى جانب المفتشين ورؤساء مراكز الامتحانات وعدد من التلميذات وتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا لدورة 2015 .
وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد مدير الأكاديمية أن هاته الأبواب المفتوحة، محطة تواصلية بامتياز، وفضاء مفتوح نسعى كل عام، وعلى مدى أربع سنوات، إلى أن نعزز فيه التواصل، كي يفهم الجميع، ويعي الجميع، ونبني مع الجميع مرشحين وآباء، كيف يدبر الاستحقاق الوطني لامتحانات الباكالوريا من إعداد المواضيع إلى إعلان النتائج والمعالجة بعمليات دقيقة وحاسمة.
كما أشار إلى أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات نيل شهادة البكالوريا خلال هذه السنة يتجاوز 87 ألفا.
بعد ذلك، قام الوفد الرسمي، بجولة داخل أروقة وفضاءات الأبواب المفتوحة، وقدمت لهم جميع التوضيحات والشروحات لمختلف العمليات المواكبة لهذا الاستحقاق الوطني.
وطيلة هذين اليومين المفتوحين، عرفت الأكاديمية اقبالا مكثفا للتلميذات والتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2015، إذ تم توفير حافلتين لنقل التلاميذ من مؤسسته إلى مقر الأكاديمية وفق برنامج محدد سلفا.
وهكذا، زار فعاليات هاته التظاهرة أزيد من ألفين و500 تلميذ(ة) بالإضافة إلى الآباء والأمهات، إذ تمت زيارة مختلف الأروقة والتي تتكون:
-    رواق ''مسار خدمات'': فضاء الأمهات وآباء وأولياء التلاميذ؛
-    رواق مراكز الإجراء ومراكز التصحيح؛
-    رواق إعداد مواضيع الامتحانات، معامل، فضاء الاعتكاف؛
-    رواق خلية التدبير الإعلاميائي للامتحانات؛
-    رواق الاعلام والمساعدة على التوجيه؛
-    رواق البث في الغش وفي طلبات مراجعة أوراق التحرير المصححة؛

وفي ذات السياق، قدمت للزائرين جميع الشروحات والتوضيحات بخصوص التدابير البيداغوجية والاجراءات التأطيرية والتنظيمية والتواصلية للعمليات الامتحانية، وكذا مختلف المعطيات المرتبطة بإجراء الامتحانات الاشهادية للباكالوريا من لدن مفتشين ورؤساء مراكز امتحانات ذوي خبرة ومراس وأطر التوجيه فضلا عن أطر الأكاديمية الجهوية.
كما تميزت هذه المبادرة، بتقديم مجموعة من العروض لفائدة التلميذات والتلاميذ من لدن أساتذة وأستاذات متخصصين حول مواضيع ذات صلة بالاستعداد لاجتياز الامتحان الاشهادي للبكالوريا من قبيل : استراتيجية تجاوز قلق الامتحان، وصناعة النجاح، والتنمية الذاتية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-