ظاهرة ابتزاز التلاميذ تثير ضجة كبيرة في مؤسسة تعليمية بفاس ولجنة تفتيش تتحرّك

نائبة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بفاس
أثارت ظاهرة "ابتزاز" التلاميذ في الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بمدينة فاس ضجة كبيرة وسط آباء وأولياء التلاميذ، ويتجلى هذا الابتزاز حسب مصادر من داخل المؤسسة التعليمية، في إجبار التلاميذ على الانخراط في الساعات الإضافية، خاصة مادة المحاسبة، حيث يتم تهريب التلاميذ لإحدى المنازل بعلم إدارة المؤسسة التي تغض الطرف ومعهم جمعية آباء وأولياء التلاميذ.

ويبدو أن أستاذة مادة المحاسبة والقانون (م.ب)، لا تخفي ما تقوم به وتتحدى الجميع، وإن كان لها من يحميها بالنيابة التي لم تحرك ساكنا هي الأخرى، فـ”متى سوف تتحرك الجهات المسؤولة لحماية التلاميذ والآباء ضد تسلط أساتذة يفتقدون للضمير المهني”، يقول أحد التلاميذ في تصريح لـ”گـود”.

وعلمت “كود” أن تلامذة صلاح الدين الأيوبي خاصة شعبة الاقتصاد، سينظمون وقفة احتجاجية أمام إدارة المؤسسة، ظهر يومه الأربعاء 21 يناير الجاري، وذلك للتعبير مما وصفوه “مستوى الظلم” الذين يعانون منه التلامذة من طرف الأستاذة المذكورة.

بالمقابل، أفادت مصادر مطلعة، أن لجنة تفتيش تابعة لنيابة التعليم بفاس، حلت صباح يومه الثلاثاء (20 يناير الجاري)، واستمعت إلى شهادات مجموعة من التلاميذ، وينتظر أن يتم رفع تقرير في الموضوع لنائبة التعليم لاتخاذ الإجراءات المناسبة.


عن موقع كود.ما
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-