الرشيدية : إحالة ستة أساتدة على المجلس التأديبي

تسلم صباح يوم أمس الاثنين 15 دجنبر 2014 ستة اساتذة من ثانوية اولاد الحاج الإعدادية بالرشيدية من يد المدير المكلف بتسيير هذه المؤسسة بعد وفاة مديرها الرسمي صباح يوم الجمعة الماضي (تسلم ) استدعاء للمثول أمام المجلس التأديبي يوم الخميس 18 دجنبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت .

وتعود فصول هذه القضية كما رواها لجديد انفو احد الاساتذة المحالين على المجلس الى 31 من شهر أكتوبر الماضي حينما دخل مجموعة من الاساتذة بالمؤسسة خلال فترة الاستراحة في نقاش حول بعض المشاكل التي تعرفها المؤسسة ليستمر النقاش بين الاساتذة  حسب الاستاذ دائما بعض الوقت ويلتحق الجميع بأقسامهم .


ليتفاجأ الاساتذة المعنيون يوم 10 نونبر الماضي باستفسار من نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرشيدية والذي تتوفر جديد أنفو على نسخة منه تطالبهم فيه بضرورة الرد عن الوقفة الاحتجاجية التي نظموها يوم 31 اكتوبر والتي دامت حوالي 40 دقيقة حسب الاستفسار الذي رفض الأساتذة تسلمه من المدير المتوفي للمؤسسة بدعوة انهم ليسوا ملزمين بالرد على وقفة احتجاجية لم ينظموها اصلا .
وصباح يوم أمس الاثنين 15 دجنبر توصل الاساتذة المعنيين باستدعاء من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت جاء في نصه " انه اعتمادا على مراسلة نيابة الرشيدية بتاريخ 02 دجنبر 2014 تحت رقم 2442، فقد تقرر إحالتكم على المجلس التأديبي الذي سينعقد يوم الخميس 18 دجنبر 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، وذلك بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس " .


وجاء في الاستدعاء " انه يمكن للأساتذة المحالين على المجلس تكليف مدافع عنهم مع ضرورة إخبار الأكاديمية قبل موعد انعقاد المجلس التأديبي . وإن جميع وثائق ملفهم التأديبي ستكون رهن إشارتهم خلال خمسة ايام السابقة لتاريخ انعقاده ".
وارتباطا  بالموضوع اشار مصدر نقابي لجديد أنفو " الى ان رفضهم تسلم الاستفسار ليس سندا قانونيا وموضوعيا كافيا لعرضهم امام المجلس التاديبي بقدر ما يرتبط بسعي النيابة الى تصفية حساباتها مع الشغيلة بالرشيدية وخاصة النقابيين " وهو ما اعتبره المصدر النقابي " حرب معلنة من طرف النيابة ضد النقابات والنقابيين . والتي ستتطور فصولها مرة اخرى " .


وجدير بالذكر ان مدير نفس المؤسسة المسمى قيد حياته " مولاي المصطفى التقي " انتقل الى عفو الله فجر يوم الجمعة 12 دجنبر 2014 إثر جلطة دماغية المت به صباح يوم الخميس 11 دجنبر والتي أدخل بسببها مستشفى مولاي علي الشريف بالرشيدية ليسلم الروح الى بارئها .


عن موقع جديد أنفو
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-