صفرو : إعطاء الانطلاقة الرسمية للامتحانات الاشهادية MCE‎

تحت اشراف السيدة النائبة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لنيابة التعليم بصفرو تم اعطاء الانطلاقة الرسمية للامتحانات الاشهادية  MCE  من خلال مرحلتها الاولى 2015-2016 والتي تهم توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظومة التربوية والرفع بقدرات المدرس في العملية التعليمية التعلمية والاداء المهني لمسايرة القرن الواحد والعشرين. ، وذلك يوم الثلاثاء 9 يناير 2016 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بالثانوية الاعدادية الرفايف بجماعة صفرو، وبحضور السادة :

+ السيد المنسق الجهوي لبرنامج جيني بالأكاديمية
+ السيدة المستشارة الجهوية لبرنامج جيني بالأكاديمية
+ السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية
+ السيد رئيس مكتب الاتصال
+ السيد مدير ثانوية الرفايف الاعدادية والوفد المرافق له
+ المنسق الاقليمي لبرنامج جيني
+ الاساتذة المقبلين على الاشهاد

وفي كلمة للسيدة النائبة تم استعراض الهدف الاساسي من التكوينات الاشهادية والذي يكمن في الرقي بالأداء المهني لأطر التربية الوطنية عن طريق إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم لمسايرة القرن الواحد والعشرون مستحضرة المجهودات التي تقوم بها النيابة لتوفير العدة والاساتذة المكونين ومراكز التكوين حتى يتمكن السادة الاساتذة من تلقي احسن التكوينات.

كما حثتهم على الاستمرار في التكوينات الى حين بلوغ الهدف المنشود اي الحصول على الشهادات الدولية الخاصة بمختلف البرانم.

وتطرقت الى النتائج المرضية التي حققتها النيابة خلال السنة الماضية والجهود المبذولة خلال هاته السنة.

كما تمنت التوفيق لجميع الاساتذة المقبلين على اجتياز الامتحانات MCE

وبعد ذلك زود المنسق الجهوي لبرنامج جيني ورئيس مصلحة الاحصاء والمعلوميات الحاضرين بالهدف من هذه التكوينات والامتحانات مستعرضا البرنامج الوزاري في مجال ادماج التقنية الحديثة في العملية التعليمية التعلمية.

كما تطرق الى التكوينات البرمجية المقبلة والتي ستهم اسرة التعليم بهدف الرفع من مستوى البرمجيات لدى التلميذ.

وتطرقت المستشارة الجهوية لبرنامج جيني الى تطلعات الوزارة الهادفة الى توظيف التكنولوجيات الحديثة في المنظومة التربوية وحثت الاساتذة على الانخراط الفعلي في هذا الميدان للوصول الى الهدف المنشود اي جعل  المتعلمين قادرين على حل الوضعيات .

كما هنأت اقليم صفرو بتعيين السيدة النائبة على راس نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإقليم .

اما كلمة السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية فقد عبر عن تفاؤله بالمجهودات المبذولة من طرف التنسيقية الاقليمية لبرنامج جيني وعن انخراط الطاقم التربوي في ادماج التكنولوجيا الحديثة.

وبعد ذلك وزعت السيدة النائبة والسيد المنسق الجهوي والسيدة المستشارة الارقام التسلسلية الخاصة بالامتحان الاشهادي  على السادة الاساتذة المعنيين. و بعدها اعطى السيد المنسق الجهوي والسيدة النائبة الانطلاقة الرسمية لهذه الامتحانات.

وفي الاخير نوه الجميع بالمجهودات التي تبذلها التنسيقية الاقليمية لبرنامج جيني باقليم صفرو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-