بيان رقم 2 للجنة الوطنية لأطر الإدارة التربوية المتدربة بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين

عقدت اللجنة الوطنية لأطر الإدارة التربوية المتدربة بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين ، لقاء عقب تنفيذ الوقفة الاحتجاجية التي كانت قد دعت إليها أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم 6 ماي 2015 ، وتداولت في البرنامج النضالي المقبل . وبعد أن تبين لها استمرار الغموض و عدم توضيح الرؤية بالنسبة لخريجي أول فوج لمسلك أطر الإدارة التربوية للموسم التكويني 2014 /2015 الذي أوشك على الانتهاء . فقد قررت اللجنة - بعد الرجوع إلى الأطر الإدارية المتدربة بالمراكز - تسطير برنامج نضالي جديد للأطر الإدارية المتدربة بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين سيتم تنفيذه على الشكل التالي :

1ـ مقاطعة التكوين والتداريب الميدانية يومي الأربعاء و الخميس 27 و 28 ماي 2015 ، مع الاعتصام بالمراكز خلال وقت التكوين أوالتداريب الميدانية .
2ـ مقاطعة التكوين و التداريب الميدانية أيام الثلاثاء ، الأربعاء و الخميس 2 ، 3 و 4 يونيو 2015 ، مع الاعتصام بالمراكز خلال وقت التكوين أو التداريب الميدانية .
3ـ مقاطعة التكوين و التداريب الميدانية لمدة أسبوع كامل مصحوب باعتصام بالمراكز خلال وقت التكوين أو التداريب الميدانية سيتم تحديده لاحقا من طرف اللجنة الوطنية .
4 ـ خوض أشكال نضالية أكثر تصعيدا سيتم الإعلان عنها مباشرة بعد هذه المحطات النضالية الثلاث .

و تؤكد اللجنة الوطنية تمسكها بملفها المطلبي العادل ،والذي نذكر بأهم نقطه :

1ـ إخراج القوانين المنظمة لهذا المسلك إلى حيز الوجود و وتوضيح آفاقه المستقبلية قبل إجراء امتحانات التخرج.
2ـ إعطاء الأسبقية للأطر الإدارية المتخرجة في التعيين بنياباتهم الأصلية أو اختيار نيابات أخرى يرغبون فيها . ضمانا لاستقراهم الاجتماعي .
3ـ ربط التخرج في الإطار الجديد بالترقية المباشرة إلى الدرجة الأولى لغير الحاصلين عليها .
4- الاحتفاظ بالأقدمية العامة في الدرجة و الرتبة لجميع الخريجين .
5- توسيع المهام المسندة للأطر الإدارية بعد التخرج لتشمل مهام مدير مؤسسة تربوية بمختلف الأسلاك .
6- التعويض عن الإطار الجديد .
7- فتح باب التباري في وجه الأطر الإدارية خريجي المراكز على مناصب المسؤولية بالمصالح الخارجية و المركزية ، مع إعطائهم الأولوية .
8- تتويج التخرج من هذا المسلك الجديد بدبلوم بدل شهادة .
9- فتح آفاق متابعة الدراسة العليا في مجال الإدارة لخريجي المسلك و معادلة الدبلوم بالماستر ، مع تحديد مؤسسات الاستقطاب .
10- إعطاء الأولوية الاعتبارية لخريجي المسلك خلال المشاركة في الحركة الانتقالية الإدارية .

وأخيرا تدعو اللجنة الوطنية الوزارة من جديد إلى التعامل بالجدية اللازمة مع هاته الفئة التي تطالب بحقوقها المشروعة ،و تؤكد استعدادها التام للحوار بتنسيق مع النقابات الداعمة أو بدعوة منها ،واستعدادها أيضا لخوض أشكال نضالية أكثر تصعيدا خلال الأسابيع المتبقية من السنة التكونية . 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-