آخر الأخبار

ارتباك...مديرية اشتوكة ايت باها تصدر مراسلة في شأن ''المضربين'' ثم تسحبها في نفس اليوم


راسلت المديرية الإقليمية لاشتوكة ايت باها مديري المؤسسات التعليمية من أجل موافاتها بالتدابير المتخذة في حق المتغيبين عن العمل بصفة جماعية يومي 08/11/2017 و 09/11/2017 ،

وأكدت المراسلة المرقمة 7024/17 والمؤرخة بتاريخ 09/11/2017 على موافاة المديرية بلوائح المتغيبين عن العمل والاستفسارات الموجهة إليهم مرفوقة بردودهم وبمحاضر استئنافهم للعمل بعد التوقف طبقا للمساطر الجاري بها العمل في هذا الشان قبل يوم 13/11/2017.

الغريب في الأمر أن المديرية الإقليمية تراجعت عن المراسلة المذكورة عبر تدوينة لها على صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك ، الأمر الذي يوضح الارتباك الكبير الحاصل حول تطبيق الاقتطاع من أجور المضربين من عدمه.

وفي ذات السياق أكد عبد الإله دحمان ، الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، أنه فور علم الكتابة العامة للنقابة بالمراسلة المذكورة ، تم ربط الاتصال بالوزارة التي تبرأت منها ووعدت ، حسب ما جاء في التدوينة ، باتخاذ الإجراءات المناسبة مع المعني بالأمر ، معتبرة ما قام به المدير الإقليمي تصرفا واجتهادا فرديا.

وتجدر الإشارة أن النقابات التعليمية قد خاضت إضرابا يومي 8 و 9 من الشهر الجاري تنديدا بحادثة اعتداء تلميذ بثانوية “سيدي داود” بورزازات واحتجاجا على تنامي ظاهرة العنف في حق الأساتذة.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014