آخر الأخبار

النقابات التعليمية تدين الاعتداء على أسرة التعليم وتحتج أمام المديريات الإقليمية وبالمؤسسات التعليمية


تابعت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م ) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، بقلق كبير ما تعرض له الأستاذ (ع.أ) مدرس مادة الاجتماعيات بالثانوية التأهيلية سيدي داوود المديرية الإقليمية بورززات من اعتداء مدان على يد أحد متعلميه، وأمام تكرار حالات الاعتداء على الأسرة التعليمية واستفحالها وصمت الوزارة الوصية بل وشرعنة هذا الاستهداف عبر تبني مذكرات وتشريعات تكبل مبادرات الأسرة التعليمية للتعامل مع هكذا أحداث تحت طائلة ضمان حق التمدرس، فإن قيادة النقابات التعليمية الثلاث وبعد وقوفها على جميع المعطيات والحثيات المرتبطة بالواقعة تقرر ما يلي:

+ إدانتها لهذا السلوك الشنيع في حق الأستاذ المذكور وإعلان التضامن معه ودعمه إذا قرر ممارسة حقه في اللجوء إلى القضاء.

+ دعوة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى إعادة النظر في بعض التشريعات ذات الصلة بالموضوع مع التزام الصرامة والحزم في التعامل مع الاعتداءات المتكررة ضد نساء ورجال التعليم.

+ دعوة الوزارة إلى تجنب التصريحات والبلاغات التي تسيء إلى سمعة الأستاذ بصفة عامة وتجعله في موقع المستهدف، أخرها ما سمي بلائحة غياب الأساتذة.

+ خوض محطات نضالية احتجاجا على الاعتداءات المتكررة وتضامنا مع ضحايا هذا العنف المتنامي بالقطاع تحت شعار” جميعا من اجل صيانة كرامة نساء ورجال التعليم ” وذلك على الشكل التالي:

+ وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية يوم الثلاثاء 07 نونبر 2017، تزامنا مع استراحة الفترة الصباحية واستراحة الفترة الزوالية.

+ وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية يوم الأربعاء 08 نونبر2017 مع تفويض تحديد التوقيت إلى المكاتب الإقليمية للتنسيق النقابي.

وختاما ندعو الشغيلة التعليمية الى الانخراط بكثافة والتزام الوحدة والتضامن من اجل إنجاح هذه المحطة الاحتجاجية الانذارية دفاعا عن كرامة الشغيلة التعليمية وصون حرمتها وحرمة المؤسسات التعليمية.

الرباط في 05 نونبر 2017 
 









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014