آخر الأخبار

انطلاق فعاليّات المرحلة الختاميّة للدّورة الثّالثة لجائزة الألكسو الكبرى للتّطبيقات الجوّلة العربيّة

انطلقت اليوم بمدينة الحمّامات السّياحيّة التّونسيّة فعاليّات المرحلة الختاميّة للدّورة الثّالثة لجائزة الألكسو الكبرى للتّطبيقات الجوّلة العربيّة، وذلك بمشاركة متسابقين من 13 دولة عربيّة ترشّحوا بعد مرحلة تصفيات تنافس فيها نحو 1800 متسابق.

وقد أشرف على الحفل الافتتاحيّ كلّ من د. سعود هلال الحربي المدير العامّ للألكسو ود. محمّد أنور معروف وزير تكنولوجيا الاتّصال والاقتصاد الرّقميّ بالجمهوريّة التّونسيّة. كما حضر الحفل كاتب الدّولة للبحث العلمي وكاتب الدّولة للاقتصاد الرّقمي وممثّلو وزارات التّربية والتّكوين المهني والتّشغيل والشّباب والرّياضة بالجمهوريّة التّونسيّة، إضافة إلى ممثّلي كبريات الشّركات الدّوليّة لتكنولوجيّات المعلومات والاتّصال ومنظّمات المجتمع المدنيّ ذات الصّلة.

وقد عبّر د. الحربي في كلمته الافتتاحيّة عن سعادته بوجوده بتونس مديرا عاما للمنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم، واعتزازه بأن يكون أوّل نشاطاته بصفته هذه لقاء يعنى بالتّكنولوجيّات ويعمل على دعم إشعاع الشّباب العربيّ المبدع في هذا المجال، معربا عن الأمل في أن تتدعّم جائزة الألكسو للتّطبيقات الجوّالة العربيّة كواحدة من أبرز التّظاهرات العربيّة في هذا المجال.

ومن جهته، أكّد د. المعروفي ما أولته الجمهوريّة التّونسيّة، منذ تسعينات القرن الفارط من أهمّيّة لقطاع تكنولوجيّات المعلومات والاتّصال، مذكّرا بريادتها في الارتباط بشبكة الإنترنت وفي تطوير إدماج التّكنولوجيّات في التّعلّم والتّعليم وبتنظيمها عام 2005 للقمّة العالميّة حول مجتمع المعلومات. كما قدّم لمحة عن برنامج تونس الرّقميّة الذي يطمح إلى تعزيز المكاسب المحقّقة في هذا المجال وتوظيفها لتحقيق التّنمية الفرديّة والمجتمعيّة.

هذا وشهدت الجلسة الافتتاحيّة تقديم مداخلتين من قبل د. فتحي المثناني رئيس لجنة التّنظيم التّونسيّة للمرحلة الختاميّة للجائزة ود. محمّد الجمني مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتّصال بالألكسو اللّذين عرضا تفاصيل ضافية حول الفعاليّات المبرمجة خلال هذه المرحلة النّهائيّة وحول جائزة الألكسو للتّطبيقات الجوّالة بشكل عام.


وتعرف هذه المسابقة مشاركة مهمة للأساتذة المغاربة :
- مجال التربية: تطبيقة "رصيدي في النحو" للمطور مولاي محمد السليماني
- مجال الثقافة: تطبيقة "حقوق الطفل" للمطور عزيز عبد الرحيم
- مجال العلوم: تطبيقة "أتعلّم الرّياضيّات" للمطور عبد الغني السرغيني
- مجال الألعاب التعليمية: تطبيقة "مغامرات ريم الصغيرة" للمطور ياسين اليحياوي

هذا ومن المنتظر أن تتواصل فعاليّات المرحلة الختاميّة للدّورة الثّالثة لجائزة الألكسو للتّطبيقات الجوّالة على مدى يومين اثنين، وأن تتوّج بإعلان الفائزين على مستوى المنطقة العربيّة في حفل سيتمّ نقله مساء الغد مباشرة عبر شبكة الإنترنت.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014