آخر الأخبار

الأساتذة المستبرزون يحتجون أمام مقر وزارة التربية الوطنية

إن التنسيق النقابي للنقابات الثلاث الجامعة الوطنية لموظفي التعليم "untm" والجامعة الحرة للتعليم "ugtm" والجامعة الوطنية للتعليم "umt" والذي تسلم طلب تبني القضية المتعلقة بتعيينات الأساتذة المستبرزين، اذ تم تأخير هذه التعيينات عن الموعد العادي لذلك، وبعد استفساراتنا لجميع الأطراف بمختلف مصالح الوزارة المعنية بالملف نعبر عن رفضنا التام للاستهتار بمصير فئة من خيرة كفاءات هذا الوطن اذ أمضوا سنتين من التكوين النظري والبيداغوجي والتطبيقي في مهن التربية بعد تحصيلهم على شهادات عليا في تخصصاتهم من درجة باك+5 والذين من المفترض اليوم أن يكونوا في أقسام التدريس يمارسون مهمتهم كباقي الأفواج الذين مروا من نفس المسار.
وتبعا لما سبق ذكره نعلن للرأي العام الوطني ما يلي :

+ المطالبة بتسريع تعيينات الأساتذة المستبرزين فوج 2017 على غرار الأفواج الذين سبقوهم وذلك تطبيقا للمرسوم رقم 2.11.672.

+ إدانتنا الشديدة للتأخر الحاصل في هذه التعيينات ولمدة ثلاثة أشهر على انطلاق الموسم الدراسي مما يضرب بالاستقرار النفسي والاجتماعي للأسرة التعليمية.

+ تشبتنا بالحل الشمولي للمشكل ومطالبتنا بتسوية مسطرة تعيينات الأساتذة المستبرزين كي لا يتم تأخير الأفواج المقبلة وإعادة التأخير كل سنة مما يتسبب في اهدار الزمن المدرسي.

+ تأكيدنا على مشروعية وعدالة ملف الأساتذة المستبرزين واستعدادنا لخوض جميع الأشكال النضالية من أجل الدفاع والترافع عنه إلى حين تسويته.

+ تأكيدنا المبدئي على عدم تنازلنا عن أي مكسب سابق للأسرة التعليمية كيفما كان نوعه.

+ خوض وقفة احتجاجية للمعنيين يوم الثلاثاء 14 نونبر 2017 أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح بالرباط من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر زوالا.

وفي انتظار حل عادل ومنصف وعاجل فإن التنسيق النقابي للنقابات التعليمية الثلاث يدعو جميع الأساتذة المستبرزين إلى الحضور المكثف في هذه المحطة النضالية والاستعداد للمحطات النضالية المقبلة.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014