آخر الأخبار

11 تلميذة وتلميذا سيمثلون المغرب في الأولمبياد الدولية والبطولة المتوسطية للشباب في مادة الرياضيات

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن أحد عشر تلميذا وتلميذة سيمثلون المغرب في الأولمبياد الدولية في مادة الرياضيات التي ستحتضنها مدينة ريو دي جانيرو -البرازيل خلال الفترة الممتدة من 13 يوليوز2017 إلى 23 منه، وكذا في البطولة المتوسطية للشبابفي الرياضيات التي ستنظم من 19 إلى 22 يوليوز 2017 بروما -إيطاليا.

ويتكون الفريق المغربي الذي سيشارك في التظاهرتين العلميتين من التلاميذ والتلميذات: المهدي أوداود، وأحمد أمين أنزلي وأحمد عيسني ومامون بن شقرون وعبد الله مرزوك وفهد الطاهري، وبثينة حواس ومحمد هاشمي وإسماعيل اليسيني ومارية محتام وهبة التودرتي، الذين يمثلون الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات سوس ماسة، الرباط سلا القنيطرة، درعة تافيلالت، الدار البيضاء سطات ومراكش آسفي.


وقد تم اختيار هؤلاء المشاركين بعد تتويجهم في نهائيات الأولمبياد الوطنية في مادة الرياضيات التي نظمتها الوزارة بالرباط مابين 12 و15 أبريل 2017. 


ووفقاً للقانون التنظيمي للمباراة العامة للعلوم والتقنيات، يعتبر الفريق المشارك في الأولمبياد الدولية في الرياضيات، وكذا المتوجون في نهائيات الأولمبياد الوطنية في الفيزياء والبيولوجيا والرياضيات والكيمياء مؤهلين للمشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات في المجال العلمي الموافق لمجال التتويج،والتي انطلقت فعاليات دورتها الثامنة اليوم الاثنين 10 يوليوز 2017. 


وتجدر الإشارة، أن مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ستتكلف بتوفير جميع المستلزمات المادية الضرورية للمشاركة في هذه التظاهرات العلمية، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه في مجال الأنشطة الاجتماعية والتربوية، وتنفيذا للشراكة المبرمة بينها وبين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014