آخر الأخبار

مراسلة وزارية في شأن الإجراءات والترتيبات الخاصة بالدخول المدرسي 2017/2018

راسل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، محمد حصاد ، مدراء الأكاديميات والمديرين الإقليميين تحت رقم 472ـ17 بتاريخ 15 يونيو 2017، من أجل دعوة أطر الإدارة التربوية إلى توقيع محاضر الخروج للموسم الدراسي الجاري يوم 28 يوليوز 2017 .
 
ويأتي هذا التأخير في توقيع محاضر الخروج لكي يتمكن مديرو المؤسسات التعليمية من إنهاء بعض العمليات ، منها جداول حصص الأساتذة وإتمام كل الأوراش المفتوحة والأشغال المرتبطة بعمليات تأهيل المؤسسات التعليمية، بما في ذلك إصلاح الطاولات والكراسي والسبورات بمختلف أنواعها وتعويض المتلاشي منها قبل الدخول المدرسي، حتى تظهر كل المؤسسات التعليمية في حلة جديدة وفي مظهر لائق لاستقبال التلميذات والتلاميذ.

ووجه حصاد تعليماته كذلك من أجل أن لا يتعدى عدد التلاميذ بالقسم خلال الدخول المدرسي المقبل 40 تلميذا بالقسم كحد أقصى، وأن لا يتعدى عدد التلاميذ بالقسم بالسنة الأولى ابتدائي 30 تلميذا، وكذا اعتماد القسم المشترك بمستويين اثنين فقط، وبأقل من 30 تلميذا.

كما طالب حصاد المديريات الإقليمية إلى توزيع الحصيص الناتج عن الحركة الانتقالية وكذا المتعاقدين الجدد على المؤسسات التعليمية المعنية قبل 30 يونيو 2017 كآخر أجل .
 
ودعا الوزير إلى ضرورة الاستغلال الأمثل للبنية المادية للمؤسسات التعليمية، خصوصا خلال الفترة الزمنية ما بين الثانية عشرة والثانية زوالا بالثانوي بسلكيه. كما حرص الوزير على دعوة المسؤولين الجهويين والاقليميين والمحليين إلى ضرورة الاستغلال الأمثل للموارد البشرية، وإسناد حصص كاملة للأساتذة.










هناك تعليق واحد :

  1. غير معرف6/16/2017

    عدم تجاوز .٤ تلميدا غي القسم تلميح ضمني ااى تفكيك المستويات التي تتجاوز هدا العدد الى فوجين عوض فوج واحد.

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014