آخر الأخبار

انقلاب داخل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يقود ''ميارة النعم'' لزعامة نقابة حزب الاستقلال

عقد صباح اليوم الأحد، المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب (الجناح المعرض لشباط) وانتهى بانتخاب النعم ميارة، كاتبا عاما للنقابة الموالية لحزب الاستقلال. ويأتي هذا الانتخاب، بعد يوم واحد على قيام شباط بترؤس مؤتمر استثنائي آخر اتخذ مجموعة من القرارات منها طرد النعم ميارة وعبد السلام اللبار، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، وخديجة الزومي، والعديد من أعضاء المجلس العام للنقابة.

وبالإضافة إلى انتخاب النعم ميارة (صهر حمدي ولد الرشيد) اليوم على رأس النقابة الاستقلالية، فإن المؤتمر الاستثنائي، قرر حل جهاز “الكتابة الدائمة” والإبقاء فقط على المكتب التنفيذي.

وكان النعم ميارة وعبد السلام اللبار قد أطلقا مؤخرا حملة للحصول على توقيعات ثلثي أعضاء المجلس العام لنقابة وهو ما تأتى لهم لتنظيم المؤتمر الاستثنائي الذي تم تنظيمه صباح اليوم الأحد بفندق “أوسكار” بالرباط، لكون مقر النقابة ما زال تحت سيطرة حميد شباط.

وقد حضر المؤتمر مفوض قضائي تم إشهاده على أن ثلثي المجلس العام (برلمان النقابة) حاضر و بالمؤتمر، حيث ينتظر أن يضع النعم ميارة الملف القانوني الجديد يم غد الإثنين لدى وزارة الداخلية للحصول على وصل الإيداع









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014