آخر الأخبار

القضاء ينتصر لكافي الشراط وقيادة "الاتحاد العام"

نطقت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الجمعة، بحكمها في دعوتين استعجاليتين تقدم بهما خصوم حميد شباط في نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وقضت برفض دعوى كل من سلامة العروسي والسيبة عبد الإله، وكذا دعوة النعمة ميارة.

وكانت الدعوتان، الحاملتان رقمي 632 و633، ترميان إلى الحكم بشكل استعجالي بتأجيل المؤتمر الاستثنائي الذي قرره المجلس العام للنقابة، والمزمع تنظيمه يوم الأحد 21 ماي بالقاعة المغطاة "محمد البوعزاوي" بمدينة سلا، لكن القضاء رفض الطلبين، مع تحميل المدعين صائر الدعوى.

مصدر من داخل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب اعتبر هذا الحكم "انتصارا لمؤسسات UGTM التي تتعرض، منذ أسابيع، لمسلسل من محاولة التصفية والإنهاك على خلفية الصراعات التي يشهدها حزب الاستقلال في الطريق إلى المؤتمر الوطني السابع عشر"، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر نفسه، في تصريح لهسبريس: "هذا الحكم يعد تثبيتا لشرعية مؤسسات، وتأكيدا جديدا على عبثية المؤتمر غير الشرعي الذي عقده البعض بأحد فنادق العاصمة، في اعتداء سافر على قوانين الاتحاد العام. لكن القضاء أثبت استقلاليته وموضوعيته عبر الانتصار للقانون"، واسترسل: "هذا الحكم خير جواب على من يحاولون المسّ بوحدة الاتحاد العام للشغالين، والذين يريدون العبث بجزء أساسي من الحركة النقابية المغربية، ومؤسس التعددية النقابية في البلاد".

عن موقع هسبريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014