آخر الأخبار

24 تلميذة تتعرضن للإغماء وهستيريا جماعية بضواحي آسفي

تم أول أمس الجمعة نقل 24 تلميذة تتابعن دراستهن في الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بجماعة حد احرارة، إقليم آسفي، إلى مستشفى محمد الخامس بآسفي، وذلك بعد تعرضهن على الساعة الثالثة بعد زوال يوم الجمعة 19 ماي الجاري، إثر شعورهن بضيق في التنفس وقيامهن بالصراخ بشكل جماعي.

وبحسب ما أعلنت عنه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في أسفي، في بلاغ لها حصلت “نون بريس” على نسخة منه، فإن حالات الإغماء لا تتعلق بتاتا بأي حالة تسمم غذائي أو دوائي.

وبناء على التقرير مدير الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي، التي وقع بها الحادث، فإن حالات الإغماء الجماعية وقعت على الساعة الثانية بعد زوال يوم الجمعة 19 ماي الجاري، خارج أسوار الثانوية الإعدادية، وقد تم نقل المعنيات بالأمر (24 تلميذة) بواسطة سيارات الإسعاف على مستشفى محمد الخامس بآسفي.

فيما أكدت التلميذات المعنيات بالأمر أنهن أصبن بحالة تخوف جراء سماع صراخ إحدى التلميذات فباشرن نفس الفعل بطريقة لاإرادية.

جدير بالذكر، أن النوبات الهستيرية الجماعية اجتاحت خلال الأونة الأخيرة العديد من التلميذات اللاتي تتابعن دراستهن في مؤسسات تعليمية بالمغرب.









هناك تعليق واحد :

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014