آخر الأخبار

زيارة وفد تلاميذي من ثانوية النصر التأهيلية بتازة إلى الداخلة

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة لقاء تواصليا مع أعضاء نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان والدفاع عن الوحدة الترابية بثانوية النصر التأهيلية التابعة لمديرية التربية الوطنية بتازة ، النادي الذي ينظم رحلة مدرسية تربط شمال المغرب بجنوبه إنطلاقا من تازة وصولا إلى الداخلة ،تحت شعار "الدبلوماسية الموازية التلاميذية رهان أساسي للدفاع عن الوحدة الترابية ومبادرة لسلوك يومي بالمدرسة المغربية ".

اللقاء حضرته مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب الجيدة اللبيك ، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب ،والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأوسرد ،إضافة لمدير ثانوية النصر التأهيلية بتازة وعدد من الأساتذة والتلاميذ بذات المؤسسة.

وحسب تصريح مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب فإن الدبلوماسية الموازية التلاميذية تندرج ضمن برامج عمل الأكاديمية بشكل ضمني وغير معلن ،كما أشادت بالبادرة التي قادت أطر وتلاميذ ثانوية النصر التأهيلية إلى الحلول بجهة الداخلة وادي الذهب بوابة بلادنا نحو عمقها الإفريقي ،وفي غمرة الإحتفالات بعودة المغرب إلى منظمة الإتحاد الإفريقي.

ومن جهته عبر سعيد بن عثمان مدير ثانوية النصر التأهيلية بتازة عن سعادته الكبيرة بالتواجد في مدينة الداخلة ،رفقة أطر وتلاميذ المؤسسة التي يديرها ،بهدف تلقين الناشئة مبادئ الوطنية الحقة والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

أما يوسف بريقة وهو تلميذ بثانوية النصر التأهيلة بتازة ،فقال بأن الدبلوماسية الموازية التلاميذية تعتبر إضافة نوعية وتكملة للعمل مع المؤسسات الرسمية من أجل الدفاع عن مصالح البلاد.

يشار إلى أن الرحلة المدرسية تضم أربعة عشر تلميذا وتلميذة إضافة لعدد من الأساتذة، توقفت بخمس محطات قبل وصولها إلى الداخلة، المحطة ما قبل الأخيرة في هذه الرحلة .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014