آخر الأخبار

مؤسسة إدريس بنزكري تنظم مائدة مستديرة حول ''إصلاح منظومة التعليم'' بالرباط

تنظم مؤسسة إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والديمقراطية، بعد غد الخميس بالرباط، مائدة مستديرة في موضوع" إصلاح منظومة التربية والتكوين: بين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح وأولويات التغيير".

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن المائدة المستديرة ستطرح للنقاش عدة أسئلة تعتبر أساسية للنهوض بمنظومة التعليم، تتمحور حول معيقات تطبيق الإصلاح ومضامين المناهج والمقررات ولغات التدريس، بمشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين، وممثلي المؤسسات الوطنية، والقطاعات الحكومية المكلفة بمجال التعليم، ومنظمات عن المجتمع المدني.

وأضاف أن الندوة تعد استمرارا للنقاش الجاري حاليا بين مختلف الفاعلين حول إلحاحية إصلاح منظومة التعليم وأولوياته على ضوء "الرؤية الإستراتيجية 2015-2030" للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، ومساهمة في تعزيز التفكير المشترك وتنسيق الجهود وتطوير المشترك الذي يمكن لمكونات المجتمع المدني أن تترافع من أجله أمام الجهات المعنية.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار شراكتها مع مؤسسة أجيال لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها وضمن برنامج "منتدى التفكير الجماعي في قضايا حقوق الإنسان" كأحد المجالات الأساسية في استراتيجية المؤسسة.

كما يأتي اللقاء، حسب البلاغ، في إطار اهتمام المؤسسة بالمجال التربوي لدوره في تكوين المواطن الفاعل في محيطه، وفي تحديد التوجهات الفكرية والسياسية العامة للمجتمع، وبالمدرسة اعتبارا للدور الرئيسي الذي تلعبه كقناة أساسية للتربية على ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014