آخر الأخبار

وزارة بلمختار تطوي نهائيا صفحة ''مدارس الفاتح''

قالت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، إنه تم تسجيل جميع التلاميذ الذين كانوا يدرسون في مدارس “محمد الفاتح” في مختلف المدارس العمومية والخصوصية.

وأضافت أن تسجيل التلاميذ جاء بناء على مقترحات الأكاديميات و بناء على رغبة آباء وأولياء التلاميذ، حسب الوزارة.

وكان قد أعلن في 5 يناير الماضي، عن إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، التابعة لمجموعة مدارس “محمد الفاتح”، التابع لفتح الله غولن، زعيم جماعة الخدمة التركية، والمتواجد في عدد من المدن، داخل أجل أقصاه شهر واحد.

وبرر بلاغ لوزارة الداخلية قرار الإغلاق بكون المؤسسة التعليمية التابعة للمجموعة تجعل من الحقل التعليمي والتربوي مجالاً خصباً للترويج لأيديولوجية هذه الجماعة ومؤسسها، ونشر نمط من الأفكار التي تتنافى مع مقومات المنظومة التربوية والدينية المغربية.

وعبر أولياء وآباء عن رفضهم قرار الإغلاق، معتبرين أنه قرار مشوب بالشطط، حيث لجأوا إلى القضاء، معتبرين أن “الإغلاق الفجائي تترتب عليه آثار سلبية، في ظل غياب تام لبنيات استقبال أخرى يمكنها تدريس البرنامج المغربي باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى وجود أبناء الجالية المغربية من دول الخليج وأمريكا الشمالية والعائدة من الدول الناطقة باللغة الانجليزية”.

جدير بالذكر أن مجموعة مدارس محمد الفاتح متواجدة بالمغرب منذ 1994، تتوفر على 7 مدارس، ثلاثة في الدارالبيضاء، وواحدة في فاس وطنجة وتطوان والجديدة، ويدرس بها حوالي 2500 تلميذ وتلميذة.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014