آخر الأخبار

الأساتذة المتدربون' يشرعون في تنفيذ ''معركة الأمعاء الفارغة''

يخوض الأساتذة المتدربون إضرابا عن الطعام بالرباط ، ولمدة ثلاث أيام، ابتداء من اليوم 8 فبراير 2017 متخذين مقرات النقابات التعليمية كمأوى لهم ، حيث ينفذ الأساتذة إضرابهم داخل مقر الجامعة الحرة للتعليم في الرباط، في حين توجد الأستاذات داخل مقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل.
 
وتأتي هذه الخطوة استمرارا في تنفيذ البرنامج النضالي للأساتذة المتدربين ردا على خرق محضر الاتفاق الذي وقعوه السنة الماضية مع ممثل الحكومة الوالي عبد الوافي لفتيت، بحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلين عن مبادرة المجتمع المدني. والمتمثل في ترسيب 150 أستاذا متدربا فقط انتقاما من التنسيقية التي خاضت معارك بطولية ولم تخضع للضغوط.

وكان أعضاء المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أكدوا، خلال ندوة عقدوها صباح أمس الثلاثاء (7 فبراير) في المقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الرباط، “عدم تخليهم عن زملائهم المرسبين، وهو ما سيترجم باتخاذ خطوات نضالية تصعيدية تحقق مطلب توظيف الفوج كاملا، كما جاء في محضري الاتفاق الموقعين بين ممثلي الحكومة والأساتذة المتدربين بتاريخ 13 و21 أبريل 2016 القاضيين بتوظيف أساتذة الغد فوج 2016”.
فيديو 1 من المعتصم


فيديو 2 من المعتصم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014