آخر الأخبار

الأساتذة المتدربون ينظمون مسيرة وطنية يومه السبت

"مستمرون حتى تحقيق الإدماج" شعار رفعته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين وذلك على خلفية نتائج مباراة التوظيف التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، حيث توعدت بالتصعيد في برنامجها النضالي من خلال تنظيم مسيرة وطنية بالدار البيضاء يومه، داعية جميع الأطر التربوية والفاعلين الحقوقيين إلى المشاركة ومساندتهم إلى حين تحقيق مطلبهم في توظيف الفوج كاملا.

وفي نفس السياق، كانت التنسيقية قد نظمت الأربعاء الماضي مسيرات احتجاجية بثلاثة أقطاب رئيسية شملت كلا من قطب فاس، مكناس، قطب تطوان، طنجة الحسيمة إلى جانب قطب الدار البيضاء، الرباط، القنيطرة ومراكش.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية كانت قد كشفت شهر يناير الماضي على النتائج النهائية لمباراة توظيف الأساتذة الحاصلين عىل شهادة التأهيل التربوي دورة دجنبر 2016، والتي عرفت نجاح 9129 مترشحة ومترشحا من أصل 9279 حضروا هذه المباراة بنسبة نجاح بلغت % 98.38، وهو الأمر الذي اعتبرته التنسيقية خرق لتعهد الوزارة بتوظيف الفوج كاملا.

هذا وأكدت التنسيقية في تصريح لموقع القناة الثانية "أن المشكل لم يعد يهم فقط الأساتذة، ولكن نحن أمام قضية حقوقية"، مشيرة إلى "أن أغلب المرسبين حصلوا على معدلات تتجاوز 14 و 15، بالتالي فالأمر يتعلق بمنع لولوج الوظيفة العمومية".









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014