آخر الأخبار

الأساتذة المتدربون: الدولة تعاملت معنا بسياسة "طحن مو"

قال الأساتذة المتدربون، إن الدولة تعاملت معهم بسياسة "طحن مو" بعد إعلان نتائج مباراة التوظيف، معلنين أنهم لن يفرطوا في الأساتذة الراسبين ولن يعودوا إلى الأقسام بدونهم.

وأوضحت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بالرباط، أنهم متشبتون بتوظيف الفوج كاملا، مشيرين إلى أن احتجاجاتهم مستمرة وسيخوضون إضرابا إنذاريا عن الطعام ابتداء من الغد لمدة 3 أيام بمقرات الهيئات النقابية والحقوقية بالرباط.

الأستاذ المتدرب بلال اليسفي، قال إن الدولة تعاملت مع ملفهم بسياسة "طحن مو"، متسائلا بالقول: "هل يريدون منا أن نفعل مثل "مي فتيحة" حتى يعيدوا لنا حقوقنا، هل مطلوب من كل أستاذ أن يحرق نفسه لتلتزم الدولة بعهودها"؟

واعتبر في تصريح لجريدة "العمق"، أن "ما تقوم به الدولة هو شرارة لإسقاط آخر ما تبقى من مصداقية مؤسسات الدولة"، مشيرا إلى أنهم "متأكدون أن الدولة تنتقم من الأساتذة"، مطالبا وزارة التربية الوطنية بعرض محاضر امتحانات الأساتذة المرسبين للتأكد من الموضوع.

وأضاف اليسفي بالقول: "نتأسف للحالة التي وصلت إليها دولتنا التي آمنا في وقت من الأوقات أنها تسير في مسار البناء الديمقراطي، لكنها الآن تخرق عهودها ومواثيقها بعدما خرقت اتفاق توظيف الفوج بدون أي وجه حق، ونتساءل ما الداعي لأن نصوت غدا في الانتخابات".

جميلة حماموش، عضو المجلس الوطني للأساتذة المتدربين، قالت في تصريح لها لجريدة "العمق"، إن "ترسيب 150 أستاذا هو إجراء تعسفي ولن نتخلى عن أي أستاذ ولن نعود للأقسام إلا ومعنا زملاؤنا"، مضيفة بالقول: "نحن في طريق التصعيد و9341 أستاذا وأستاذة سيعتصمون ويضربون عن الطعام 3 أيام للرد على ما لقيناه من حيف من طرف الوزارة".

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، قد أعلنت تصعيد خطواتها الاحتجاجية بخوض إضراب وطني عن الطعام لمدة 3 أيام بالرباط، ابتداءً من يوم غد الأربعاء، وذلك احتجاجا على ما يعتبرونه ترسيبا متعمدا لـ150 أستاذا في مباراة التوظيف.

وكان الآلاف من الأساتذة المتدربين مدعومين من ست نقابات تعليمية، قد خرجوا في مسيرة احتجاجية يوم الأحد ما قبل الماضي بالرباط، انطلقت من أمام مقر وزارة التربية الوطنية في اتجاه مبنى البرلمان، للتعبير عن رفضهم لترسيب أزيد من 150 أستاذا متدربا في مباراة التوظيف، وتنديدا بما أسموه "تراجع السلطات المعنية في تنفيذ كل بنود محضري 13 و21 أبريل 2016".

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، كانت قد كشفت في بلاغ لها، أن عدد الأساتذة المتدربين الراسبين في مباراة التوظيف التي جرت دجنبر الماضي، بلغ 150 أستاذا متدربا، فيما بلغ عدد الناجحين 9129 أستاذا من أصل 9279 حضروا هذه المباراة.

وأعلن عدد من الأساتذة المتدربين، عن تفاجئهم من عدم إدراج أسمائهم في لوائح الناجحين في مباراة توظيف الأساتذة الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي، مشيرين إلى أنهم اجتازوا المباراة الكتابية والشفوية بشكل جيد وحصلوا على معدلات عالية في مباراتي التوظيف والتخرج.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014