آخر الأخبار

هل أقصت وزارة بلمختار ناجحين في مباراة التوظيف بالتعاقد ؟

كشف أحد الأساتذة بالتعاقد، أنه تفاجأ من عدم ورود اسمه ضمن لائحة المعنيين بالتكوين الحضوري للأساتذة المتعاقدين مع وزارة التربية الوطنية، وذلك رغم نجاحه في المبارتين الكتابية والشفوية التي أقامتها الوزارة لتوظيف الأساتذة بالتعاقد.

وأوضح الأستاذ (ع.ع) الذي نجح في مباراة مركز الجديدة، أنه وبعد استفساره عن سبب عدم وجود اسمه في لائحة الأساتذة المعنيين بالتكوين بعد نجاحه، "تم إخباري بأنه تم إقصائي رفقة آخرين، والسبب مجهول"، حسب قوله.

وأضاف في تصريح لجريدة "العمق"، أن هناك أكثر من 4 حالات أخرى بجهة الدار البيضاء سطات، على الأقل، لم تجد أسماءها في اللائحة رغم نجاحها في المباراة، مشيرا إلى أنه استغرب هذا الأمر ويطالب بتوضيح عن عدم إدراج اسمه مع الأساتذة المعنيين بالتكوين.

وفي نفس السياق، قالت البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، حنان رحاب، إن هناك عدد من الأساتذة بـ"التعاقد" توصلوا بقرار فسخ عقود العمل بعد أن وقعوها ويستعدون لمباشرة مهمة التدريس بعدد من المدارس العمومية.

وأضافت في تدوينة على حسابها بموقع فيسبوك، أن هذا الأمر يعني ترسيب بعض الأساتذة والأستاذات من فوج التعاقد بعدما أعلنوا في لوائح النتائج ووقعوا العقدة في بعض المدن، وذلك بعد ترسيب 150 أستاذا متدربا، حسب قولها.

يأتي ذلك في ظل الاحتجاجات التي يقودها الأساتذة المتدربون بعد رسوب 150 مرشحا منهم في مباراة التوظيف، حيث يتهم المحتجون وزارة بلمختار بـ"خرق" محضر أبريل 2016 القاضي بتوظيف الفوج كاملا.

وأعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، تصعيد خطواتها الاحتجاجية بخوض إضراب وطني عن الطعام لمدة 3 أيام بالرباط، ابتداءً من يوم الأربعاء، أياما بعد المسيرة الوطنية الحاشدة التي نظموها في الرباط، بحضور النقابات التعليمية.

وكان فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، قد وجه طلبا عاجلا لرئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالمجلس، من أجل استدعاء وزير التربية الوطنية في أقرب وقت للمثول أمام اللجنة، على خلفية ترسيب 150 أستاذا متدربا.

عن موقع العمق المغربي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014