آخر الأخبار

جديد ''مسار''...حذف نقط الفرض الأول لمادة التربية الإسلامية بعد تطبيق التنقيط الجديد وهذه أهم التعديلات

في إطار تنفيذ العمليات المرتبطة بالمكون الثاني لمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي الخاصة بالتقييم تم استكمال تقييم مادة التربية الإسلامية في منظومة "مسار" ، حيث تم حذف مكونات التربية الإسلامية القديمة (القرآن الكريم – العقيدة والعبادات – الآداب الإسلامية والسيرة) من منظومة مسار والإبقاء على وحدة "التربية الإسلامية" مع إضافة الفرض الثالث والانشطة المندمجة لكل دورة.

و أدى هذا التعديل إلى حذف نقط الفرض الأول لهذا الأسدوس كما توضح الصورة المرفقة ، وعليه قد يضطر الاساتذة الى إعادة نقط الفرض الاول بشكل شامل للمكون ( اي معدل المكون) مع اضافة نقط الفرض الثاني و الثالث و الانشطة المدمجة في الأسبوع المقبل قبل نهاية الدورة. وسيتم حساب المعدل بالنسبة للابتدائي، 4 النقط في الأوسدوس الواحد الفرض الأول والثاني والثالث بالإضافة إلى الأنشطة المندمجة.
ومن خلال المقارنة مع ما ورد بالمذكرة رقم 104×16يتضح أن هناك اختلافا ، حيث ورد بالمذكرة فرضان كتابيان ، و نقطة شفوية بالإضافة إلى نقطة العملي في حين حدد التغيير الجديد في مسار عدد الفروض الكتابية في 3 فروض بالإضافة إلى نقطة الأنشطة المندمجة فهل هو اختلاف فقط في المسميات ؟









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014