آخر الأخبار

جهة طنجة تطوان الحسيمة تدعم النقل المدرسي

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، برئاسة إلياس العماري، خلال الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة المنعقدة بالعرائش، على برمجة فائض ميزانية مجلس الجهة، المقدر بـ 158.321.149,36 درهما، لدعم النقل المدرسي بالجهة.

وقد تمت المصادقة على هذه النقطة بأغلبية الحاضرين؛ حيث وافق عليها 39 عضوا، فيما تحفظ على المصادقة 13 عضوا ينتمون لفريق العدالة والتنمية.

المجلس أورد أن دعم النقل المدرسي يندرج في سياق تجاوز المعيقات المطروحة أمام الخيار الاستراتيجي التنموي ككل بالجهة، خاصة داخل المناطق المهمشة في مختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، موردا أن ذلك واكبته، في وقت سابق، إجراءات مماثلة تمثلت في المصادقة على عدد من اتفاقيات الشراكة مع مؤسسات بهدف الارتقاء بالشأن التعليمي بالجهة وتحسين ظروفه.

وأضاف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن القرار يأتي في إطار تنزيل مضامين معطيات دقيقة ومؤشرات ميدانية وردت في الدراسة التي سبق لجمعية "تاركا" أن أنجزتها بهذا الخصوص، والتي خلصت إلى إعداد خرائط مدققة ومفصلة تشمل جميع المرافق الاجتماعية (الصحة، التعليم، ...) والبنى التحتية (الطرق، المسالك، خاصة في العالم القروي...) المرتبطة بالمعيش اليومي للمواطنين، وحددت فيه الحاجيات ومواطن النقص.

عن موقع هسبريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014