آخر الأخبار

ثانوية تاوجدات الجديدة التأهيلية تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال‎

بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لتقديم وثيقة الاستقلال انخرطت الأطر الإدارية والتربوية وتلاميذ وتلميذات ثانوية تاوجطات الجديدة التاهيلية في نشاط ثقافي صبيحة السبت 14 يناير 2017 في رحاب الثانوية تحت شعار قيم المواطنة ودورها في ترسيخ توابث الأمة المغربية تفعيلا للمذكرة الوزارية بخصوص تخليد هذه المحطة والذكرى الوطنية الغالية.
 
لقد شكل النشاط فرصة لمد جسور الماضي بالحاضر حيث استفاد الحاضرون من عرضين قدمتهما تلميذتان نيابة عن تلميذات وتلاميذ اقسام مستوى الاولى باكالوريا علوم تجريبية والعرضين تطرقا لتوثيق الذكرى في خطوة جادة لترسيخ روح الوطنية والاعتزاز بتاريخ الأجداد المجيد والفخر بهذا الوطن الحبيب.
 
عقب العرضين فتح باب المناقشة حيث اسهم معظم التلاميذ في اغنائه واثرائه بالاضافات او الاستفسارات و ابانت جل المداخلات عن تفاعل ايجابي و كشفت عن مدى الاعتزاز والفخر بتاريخ المغرب المجيد .
 
واختتم النشاط الثقافي بكلمة من السيد المدير الذي اكد على اهمية الحدث التاريخي الذي صنعته رجالات الحركة الوطنية ودور هذا الحدث الهام في بناء جيل واع بقضاياه الوطنية ومتشبع بروح المواطنة الحقة و اشار الى ان مثل هذه الانشطة تعزز ارساء اسس الحرية والعدالة وكشف عن رغبته في ادراج انشطة متنوعة بالمؤسسة كونها تسهم في تخليق الحياة المدرسية وتعمل على بناء القيم وتجويد التعلمات.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014