آخر الأخبار

أطر مسلك الإدارة يستعدون لمعركة الحسم

انعقد بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط يوم السبت 14 يناير ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا وإلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، اجتماع للتنسيق النقابي لمسلك الأُطر الإدارية، الذي يتضمن ممثلي المكاتب المركزية للنقابات الأكثر تمثيلية: UGTM، FNE، UNTM، CDT وFDT (أربعة أعضاء عن كل مركزية نقابية يمثلون متدربي وخريجي المسلك)، خصص لتدارس جدول الأعمال التالي: تقييم معركة 28 دجنبر 2016، صياغة ملف مطلبي، تسطير برنامج نضالي وتكوين لجن وظيفية. وبعد نقاش مسؤول وجدي اتفق المجتمعون على صياغة أهم نقاط الملف المطلبي والمحطات النضالية المقررة: (15 فبراير وقفة احتجاجية أمام المراكز، 23 فبراير إضراب وطني ووقفة احتجاجية أمام الأكاديميات وفاتح مارس إضراب وطني مصحوب بوقفة أمام الوزارة ومسيرة من الوزارة إلى البرلمان)، تكوين لجن وظيفية ضمت كل لجنة ممثل واحد عن كل مركزية نقابية: لجنة الاعلام، اللجنة التنظيمية، لجنة الشعارات ولجنة التتبع.

وفي مايلي نص البيان :

إن التنسيق النقابي لمسلك أطر الإدارة التربوية خريجي ومتدربي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المجتمع يوم السبت 14 يناير 2017 بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل، وبعد وقوفه على ما آل إليه ملف مسلك الإدارة التربوية المتسم بالانحباس وسياسة صم الآذان من طرف الوزارة الوصية، وبعد مناقشة مستفيضة للوضع القانوني لمتدربي وخريجي المسلك فإنه:

   1 - يثمن الوقفة الناجحة ليوم 28 دجنبر 2016 أمام مقر وزارة التربية الوطنية
   2 - يؤكد تشبثه الكامل بالملف المطلبي المتضمن للنقاط التالية:
  •     تسوية جميع خريجي مسلك أطر الإدارة التربوية في إطار متصرف
  •     تمكين المتخرجين المرتبين في الدرجة الثانية (السلم 10 في إطارهم الأصلي) من الدرجة الثانية (السلم 11) في الإطار الجديد ” متصرف ” مع احتفاظ المتوفين على الدرجة الأولى (السلم 11) وخارج السلم بدرجتهم وبأقدميتهم.
  •     تمكين جميع خريجي مسلك الإدارة التربوية من الدبلوم الخاص بالمسلك واحتساب السنة الأولى بعد التخرج كسنة تكوينية ثانية.
  •     إلغاء الإقرار
  •     توسيع وعاء المهام المخصصة لخريجي مسلك أطر الإدارة التربوية لتشمل مناصب المسؤولية بالإدارات الإقليمية والجهوية والمركزية
  •     ضمان الاستقرار الاجتماعي لخريجي المسلك
  •     وضع آليات انتقال خريجي المسلك بين الأسلاك الثلاثة
  •     فتح جميع مناصب الإدارة التربوية في وجه خريجي المسلك (مديري المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاث، نظار، مدير الدراسة والأشغال، حراس عامون)
  •     إقرار نظام تعويضات عن المهام يتماشى مع مدخلات ومخرجات المسلك.

3 - يعلن عن تسطير البرنامج النضالي التصعيدي التالي:
  •     تنظيم وقفات احتجاجية أمام أبواب المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يوم 15 فبراير 2017 من الساعة 10 صباحا إلى 12 زوالا بمشاركة خريجي المسلك من الفوج الأول والثاني.
  •     خوض إضراب وطني يوم 23 فبراير 2017 مصحوبا بوقفات احتجاجية أمام مقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
  •     خوض إضراب وطني يوم 7 مارس 2017 مصحوبا بوقفة أمام مقر الوزارة بالرباط ابتداء من الساعة 10 صباحا ومسيرة في اتجاه مقر البرلمان.
  •     خوض أشكال نضالية أكثر تصعيدا سيتم تحديدها مباشرة بعد وقفة الرباط.

وإذ يحمل التنسيق النقابي الوزارة مسؤولية غموض الوضعية التي يعيشها المسلك ومسؤولية استمرار الاحتقان، فإنه يدعو كافة منسبي المسلك بأفواجه الثلاث إلى ضرورة التعبئة والانخراط الجاد في هذه المحطات النضالية، ويدعو جميع مسؤولي النقابات التعليمية الداعمة لحضور ودعم هذه المحطات النضالية والاستمرار في دعم ملف المسلك في خصوصيته.

ما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال.
 












ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014