آخر الأخبار

وزان : حفل تسليم ورفع اللواء الأخضر الدولي بمجموعة مدارس الطبري

نظمت مجموعة مدارس الطبري الإيكولوجية بدوار دار الشيخ بجماعة بني كلة يوم السبت7يناير2017 حفلا تربويا بمناسبة تتويجها باللواء الأخضر الدولي، وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و المؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها صاحبة السمو الملكي للا حسناء في إطار الإنخراط في البرنامج العالمي للمدارس الإيكولوجية.

تميز هذا الحفل بحضور السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بوزان والوفد المرافق له و السيدة ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والسيد قائد بني كلة و أعوان السلطة و السيد رئيس الجماعة المحلية و المنتخبون و الهيئة الإدارية لبعض المؤسسات التعليمية التابعة للإقليم و الهيئة التربوية للمؤسسة و قدامى تلاميذها و كذا شركاؤها في المشروع الإيكولوجي من جمعية الآباء و جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات الفلاحية المحلية.

افتتح الحفل بتحية العلم الوطني على نغمات النشيد المغربي ، بعده ألقت السيدة رئيسة المؤسسة ذة. ازهور بنعمار على شرف الحاضرين كلمة ترحيبية، ضمنتها عبارات الشكر و التقدير للحضور الكريم و لكافة الشركاء على تعاونهم و دعمهم لإنجاح البرنامج الوطني للمدارس الإيكولوجية. كما تطرقت إلى سنوات انخراط المؤسسة في البرنامج الإيكولوجي منذ 2011 و المحاور التي تم الإشتغال عليها . ثم تقدم السيد رئيس التعاونية الفلاحية "هضاب وزان" عبد الله الهندا بإلقاء كلمة مقتضبة، نوه هو الآخر بمجهودات لجنة التتبع للبرنامج الإيكولوجي، مستعرضا بايجاز مختلف الأنشطة البيئية التي ساهمت بها التعاونية في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمعها بالمؤسسة. وبعد ذلك تفضلت السيدة ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بكلمتها الهادفة والتي أشادت من خلالها بمجهودات المؤسسة م.م الطبري الإيكولوجية في تفعيل البرنامج الإيكولوجي واستحقاقها لنيل اللواء الأخضر الدولي. كما اغتنمت الفرصة لتقديم الشكر و التقدير لكافة المساهمين في زرع روح المواطنة الإيكولوجية في نفوس الناشئة.

استمتع الحاضرون بفقرات الحفل من خلال تتبعهم لأنشطة تربوية و فنية توزعت بين المسرح والأناشيد و اللوحات الفنية من إلقاء تلاميذ المؤسسة و مقطوعات موسيقية لفرقة فنية محلية.

على نغمات نشيد بيئي وتصفيقات مختلف الفعاليات الحاضرة ، منحت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة الشارة الخضراء للسيدة رئيسة المؤسسة التي بدورها سلمته لبعض تلاميذ لجنة التتبع ، موازاة مع ذلك تم التقاط صور جماعية تذكارية أثناء التسليم ورفع اللواء مع تبادل التهاني و التبريكات بهذا الإستحقاق . بعدها توجه الوفد لزيارة معرض ايكولوجي من إبداعات و إنجازات تلاميذ المؤسسة ، لتختتم أنشطة اليوم بحفل شاي بطابعه المحلي ، ممزوج بالتنوع الغذائي البيولوجي المجالي الذي تعرفه المنطقة ، على نغمات الموسيقى المحلية المستوحاة من التراث المحلي الأصيل المعروفة ب "الغيطة الجبلية".

ذ.العربي علوي /منسق المدرسة الإيكولوجية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014