آخر الأخبار

مديرية الموارد البشرية لوزارة التعليم تفتح مشاورات مع النقابات بخصوص الحركة الانتقالية

تم يوم الثلاثاء 17 يناير 2017 بالرباط، عقد لقاء بمديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بين مسؤولين من المديرية وعلى رأسهم مدير المديرية السيد محمد بنزرهوني، والنقابات الست الأكثر تمثيلية. وقد تم خلال هذا اللقاء عرض مقترحات النقابات الست بخصوص الحركات الانتقالية بقطاع التعليم. وبعد نقاش مطول طلب ممثلو الإدارة مهلة من الوقت من أجل تدارس المقترحات ومن ثم تحضير أفكار وأجوبة حولها.

كما أن اللقاء كان مناسبة تناول خلاله ممثلو النقابات عدة ملفات أخرى راهنية مع السيد مدير الموارد البشرية، وإن لم تكن في جدول الأعمال، وطالبوا أن يتم فتح حوار رسمي في شأنها من أجل معالجتها نهائيا بشكل ينصف نساء ورجال التعليم ويحمي لهم مكتسباتهم وحقوقهم.

كما اتفق ممثلو النقابات على عقد لقاء تشاوري فيما بينهم يوم الإثنين 23 يناير 2017 المقبل، بمقر الفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط، بخصوص الحركة الانتقالية.

وللإشارة فإن النقابات التعليمية الست: النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)، الجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش)، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا.و.ش)، النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش)، الجامعة الحرة للتعليم (إ.ع.ش.م)، الجامعة الوطنية للتعليم (ت.د)، كانت قد عقدت لقاء تنسيقيا من أجل وضع مقترحات مشتركة في الحركة الانتقالية يوم الإثنين 2 يناير 2017 بمقر الفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط، وهو اللقاء الذي تبلورت فيه ورقة مقترحات النقابات التي كانت موضوع مناقشة مع مديرية الموارد البشرية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014