آخر الأخبار

تنظيم "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي" ما بين 20 يناير و6 ماي ب16 إقليما

و.م.ع

تنظم مؤسسة "ملتقى التوجيه"، خلال الفترة من 20 يناير إلى 6 ماي، الدورة ال21 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي التي ستجوب 16 إقليما وذلك تحت شعار "التوجيه، مسار تنمية ومردودية".

وأبرز بلاغ لمؤسسة ملتقى التوجيه، أن هذه الدورة التي تنظم تحت الرعاية الدائمة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، تهدف إلى إشراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل المساهمة في التفكير الجماعي لمختلف الفاعلين للارتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه.

كما يروم هذا الملتقى الذي ينظم بشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، إضفاء البعد المقاولتي والإبداعي على عملية التوجيه بواسطة ورشات وشهادات من الواقع الذي يعيشه التلميذ أو الطالب على هامش "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي"، وكذا تمكين الطلبة وأوليائهم من استشارة المختصين في التوجيه لإغناء أو تصحيح تصوراتهم المهنية.

وستجوب قافلة التوجيه 16 إقليما عبر التراب الوطني، وستكون مدينة الناظور أول محطة (يومي 20 و21 يناير بالقاعة المغطاة للرياضات).

وأبرز المصدر ذاته، أن خاصية "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي"، تتجلى في كون مؤسسة "ملتقى التوجيه" ستعمل في المحطة الأولى على القيام بحملة تحسيسية تشمل إضافة إلى مدينة الناظور، المدن المجاورة: العروي وسلوان ودرويش وزايو وأريكمان وبني انصر وزغانغان وفرخانة وابن طيب وميدار، وذلك مساهمة منها في دمقرطة الحصول على المعلومة.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد محطة الناظور، ستحط "قافلة التوجيه" الرحال بكل من وجدة وسلا وفاس وخريبكة وطنجة وتطوان والمحمدية والدار البيضاء والرباط ومكناس والقنيطرة والعرائش وبرشيد وأكادير والرشيدية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014