آخر الأخبار

السلطات الأمنية لمدينة مراكش تفك معتصم أطر البرنامج الحكومي

خلف تدخل أمني أقدمت عليه السلطات الأمنية لمدينة مراكش صباح اليوم السبت (3 دجنبر) عدة إصابات متفاوتة الخطورة  في صفوف خريجي البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي وإداري  الذين ينظمون اعتصاما وطنيا قرابة الشهر بمدينة مراكش وخاصة في الساحة السياحية (جامع الفنا) . 

هذا وقد جاء هذا التدخل الأمني لفك المعتصم الذي يظم المئات من الأساتذة  بساحة جامع الفنا بمراكش، حيث حلت بالساحة السياحية (جامع الفنا) ابتداء من الساعة الواحدة والنصف من  صباح هذا اليوم مختلف الاجهزة الامنية ، بالإضافة الى سيارات الاسعاف وسيارة المستعجلات الطبية المتنقلة، إضافة إلى الاستعانة برجال النظافة وبأليات كبيرة لحمل أمتعة و أفرشة  الأطر المعتصمة استعدادا لفك المعتصم الذي اتخذته الاطر التربوية ردا على الحكومة لعدم التزامها ببنود الاتفاقية الإطار المنظمة لهذا البرنامج، ثم للتعبير عن رفضهم التام للتشغيل بمرسوم العقدة (الكونترا). .

وعلى إثر هذا التدخل صرح أحد أعضاء المجلس الوطني أن "هذا  التدخل خلف اصابات خطيرة جدا في صفوف الأطر التربوية نقلت على وجه السرعة الى مستشفى ابن طفيل " ومستنكرا "للعنف المفرط الذي  عمدت إليه القوات الأمنية لتفريق الأطر التربوية المعتصمة وكذا إلى رمي متاعهم في شاحنة أزبال  دون التفريق بين الأفرشة أو المحافظ التي تحتوي على الوثائق والشواهد الإدراية والدراسية لخريجي البرنامج الحكومي " .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014