آخر الأخبار

الأمن المدرسي يوقف تلميذا في حالة سكر بسطات

تدخلت عناصر تابعة لفرقة الأمن المدرسي بأمن سطات، أمس الجمعة، لإيقاف تلميذ كان في حالة سكر داخل أحد الفصول الدراسية بالثانوية التأهيلية ابن عباد التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات.
ووفق مصادر هسبريس فإن أحد الأساتذة داخل المؤسسة المذكورة لاحظ سلوكا غير طبيعي من تلميذ يتابع دراسته بمستوى جذع مشترك أدب، حيث جرى استدعاء الحراس العامين للخارجية، ليتم اقتياد المتعلم إلى إدارة المؤسسة، وبعد استفساره عن سلوكه أنكر في بداية الأمر كون تصرفاته ناتجة عن تأثير تناوله الخمر.

وأضافت المصادر أن إدارة المؤسسة ربطت الاتصال بمصلحة الشرطة المدرسية، التي حلّ أفراد منها على وجه السرعة. وبعد تسلم المتعلم وإجراء تفتيش احترازي للمتعلم، عثرت العناصر الأمنية على قارورة خمر ما زالت بها كمية من الكحول مخبأة في محفظة التلميذ المعني.

وزادت المصادر أن عناصر الشرطة اقتادت التلميذ إلى مركز الأمن للاستماع إليه في محضر رسمي، وبعد إشعار النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بسطات، أعطت تعليماتها بوضع التلميذ تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل الاستماع والتقديم.

وموازاة مع ذلك، علمت هسبريس أن إدارة المؤسسة التعليمية قرّرت عقد المجلس الانضباطي للقسم الذي يدرس فيه التلميذ المعني، بعد عطلة ذكرى المولد النبوي، لمناقشة القضية من لدن أساتذة المجلس واتخاذ القرار الإداري والتربوي المناسب في حقّ المتعلم، وفق التشريعات المدرسية الجاري بها العمل في هذا الشأن.

عن موقع هسبريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014