آخر الأخبار

العدل والإحسان..."''إلغاء مجانية التعليم'' خيانة وطنية وجريمة في حق أبناء الشعب المغربي

اعتبرت جماعة العدل والإحسان "إلغاء مجانية التعليم" خيانة وطنية وجريمة في حق أبناء الشعب المغربي ، وتنكرا لنضالاته المجيدة من أجل مدرسة وطنية تسع جميع أبناء المغرب وبناته. و أكدت الجماعة ، في ذات البيان ،رفضها المطلق وإدانتنا القاطعة لأي مس بمجانية التعليم مهما كانت الأسباب والأشكال والمبررات.
و اتهمت الجماعة الدولة و"واجهتها الحكومية" بالاستمرار في تنفيذ مخططاتهما في ضرب الاستقرار الاجتماعي للشغيلة وعموم الشعب المغربي؛ من خلال ضرب المدرسة العمومية الوطنية والإجهاز على ما تبقى من مقومات وجودها (ضرب أنظمة التقاعد، فصل التكوين عن التوظيف، التعاقد ، مجانية التعليم...) ، و حملت الجماعة الدولة والحكومة، كامل المسؤولية في انهيار منظومة التربية والتكوين، وما يستتبع ذلك من ضياع للأجيال وتبديد للفرص والأموال.

كما دعت جميع الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية، وكذا عموم الشعب المغربي، بمختلف فئاته ومكوناته، إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية الوقوف صفا واحدا وتشكيل جبهة وطنية لمواجهة مخططات الإجهاز على التعليم العمومي وتسليع الخدمة التربوية. و جددت تأكيدها مساندة كل النضالات المسؤولة، والمبادرات الداعية إلى رد الاعتبار للمدرسة الوطنية، وإنقاذ التعليم من مخططات الإفساد والتخريب.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014