آخر الأخبار

يوم دراسي حول الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات


احتضن مقر معهد "غوته" بالرباط، بمبادرة من مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وبشراكة مع معهد "غوته" الألماني بالرباط وبدعم من السفارة الألمانية بالرباط، يوما دراسيا حول " الإطار المرجعي الأوروبي الموحد للغات"، بمشاركة ثلة من المفتشين التربويين للغات من مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومشاركة أطر من المديريات المركزية بالوزارة.

الإطار المرجعي الأوروبي المشترك المرجعية للغات (CECR) هو وثيقة مرجعية تؤسس لأرضية مشتركة بين البلدان الأوربية تتعلق بمناهج تدريس اللغة، ونظام التقييم والامتحانات، وقد تم تطويره من قبل مجلس أوروبا.

أشرف على تأطير هذا اليوم الدراسي كل من السيد فؤاد شفيقي مدير المناهج بالوزارة والأستاذRichard ROSSNER الخبير الدولي في مجال تدريس اللغات، ومشاركة كل من الملحق الثقافي لسفارة ألمانيا ومسؤولي اللغات بمعهد "غوته".

قدم السيدRichard ROSSNER خلال هذا اليوم الدراسي عرضا قدم فيه الخطوط العريضة للإطار المرجعي الأوربي المشترك للغات والمنهجية المعتمدة في إعداده إضافة إلى مجموعة من الأفكار والاقتراحات حول آفاق تطوير تدريس اللغات بالمغرب بشكل يستجيب لأهداف الرؤية الاستراتيجية وانتظارات الأسر والتلاميذ على حد سواء.

اللقاء عرف نقاشا علميا غنيا، تبادل فيه المشاركون الرؤى والأفكار حول تدريس اللغات بالمغرب وطرق التقييم والامتحانات، والفرص المتاحة لبلورة مشاريع إصلاحية تنهل من التراكمات المنجزة والتجارب الدولية في هذا المجال.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014