آخر الأخبار

جديد حوار النقابات مع الوزارة حول ملف مسلك الإدارة التربوية

بطلب من النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلا، انعقد اليوم الثلاثاء 6 دجنبر 2016 بمقر مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالرباط العرفان اجتماع مع مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر لمناقشة ملف مسلك الإدارة التربوية، وبعد استعراض مختلف نقط الملف في شقيه القانوني والتدبيري، وبسط مختلف المقترحات والمطالب بناء على اللقاء التنسيقي النقابي لمسلك الإدارة ليوم الجمعة 2 دجنبر 2016 بالرباط.

فيما يخص الشق القانوني: تم إبلاغ النقابات عزم الوزارة على صرف تعويضات المعنيين خصوصا فوج 2016 بعد توصل الإدارة المركزية بمحاضر التحاقهم، فيما يتوقف صرف تعويضات فوج شتنبر 2015 (109)، على تعديل القرار الوزاري  القاضي بمنح التعويضات لأطر الإدارة التربوية الصادر بتاريخ 16 ماي 2016، وأن مسطرة التعديل في طور الانجاز.

وبخصوص الإطار، لا زالت الوزارة متشبثة بترتيب خريجي المسلك في إطار متصرف تربوي بما يسمح للمعنيين فتح آفاق جديدة للترقي، في حين جددت النقابات تشبثها بضرورة إطار متصرف.

وفيما يتعلق بالقضايا التدبيرية أكدت النقابات الست على ضرورة إيجاد حلول لمختلف المطالب خصوصا كل ما يتعلق بتوسيع وعاء المهام، ضمان الحركية بين الأسلاك، معايير المشاركة في الحركات الانتقالية والإسناد الجهوي وإقرار الخريجين، التعويض عن التكوين…

وللإجابة على مختلف القضايا المطروحة طلبت الإدارة مهلة لإعداد ردودها.

الرباط في 6 دجنبر 2016












ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014