تنظيم لقاء إخباري حول طلب للشراكات للنهوض بالتعليم الثانوي

تنظم وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، المؤسسة العمومية المسؤولة عن تنفيذ برنامج التعاون الموقع بين الحكومة المغربية ومؤسسة تحدي الألفية الأمريكية "الميثاق الثاني"، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لقاء إخباريا حول طلب للشراكات للنهوض بالتعليم الثانوي، وذلك يوم الخميس فاتح دجنبر 2016 بالرباط.
وسيكون هذا اللقاء مناسبة لتقديم نشاط "التعليم الثانوي" المندرج في إطار الميثاق الثاني وبسط معلومات ضافية حول شروط وكيفيات المشاركة في طلب الشراكات.
وللتذكير، يهدف نشاط "التعليم الثانوي" إلى بلورة نموذج جديد للمؤسسة مبتكر ومستدام وقابل للمحاكاة، بغية توفير تعليم عالي الجودة ووجيه ويعزز قابلية تشغيل الشباب. وسيتم تنزيل هذا النموذج على مستوى حوالي 100 مؤسسة ثانوية (إعدادية وتأهيلية) موزعة على ثلاث جهات من المملكة: طنجة-تطوان-الحسيمة، ومراكش-آسفي، وفاس-مكناس.
وبالإضافة إلى مبلغ 127 مليون دولار المرصود لنشاط "التعليم الثانوي"، يخصص الميثاق الثاني غلافا ماليا قدره 4,6 مليون دولار لصندوق للشراكة من أجل التربية وقابلية التشغيل يهدف إلى تعزيز الوقع الإيجابي لهذا النشاط، من خلال عقد شراكات بين وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب والفاعلين العموميين والخواص ومنظمات المجتمع المدني الراغبين في الانخراط في تنفيذ هذا النشاط عبر تقديم خبرات أو تمويلات إضافية.
ويرمي طلب الشراكات، الذي حدد يوم الاثنين 06 يناير 2017 في منتصف الليل كآخر أجل للترشيح في إطاره، إلى انتقاء مشاريع للشراكة تهم:
+    تشجيع ولوج الفتيات للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات؛
+    تكنولوجيات الإعلام والاتصال؛
+    الأنشطة الموازية للمناهج الدراسية؛
+    المكتبات المدرسية والقاعات المتعددة الاستعمالات؛
+    تعزيز الملكات اللغوية؛
+    التوجيه والانفتاح على المسارات المهنية أو أي مشروع آخر ذي صلة بأهداف نشاط "التعليم الثانوي".

وللحصول على مزيد من المعلومات، يـرجــى زيــارة الموقع الالكتروني :

www.mca-maroc.ma/appel-partenariat

أو الاتصال بالبريد الالكتروني :
mca-maroc@cg.gov.ma.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-