أستاذ يطعن في مباريات توظيف بكليات مغربية


أثار أستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي لغطا كبيرا حول ما وصفها بـ"المباريات الفاسدة" التي تجري بالجامعات المغربية لتوظيف أساتذة التعليم العالي، عبر تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف الأستاذ خالد طحطح، عن بعض التجاوزات التي لاحظها خلال ترشحه لمباريات الولوج إلى وظيفة أستاذ التعليم العالي في كل من كلية أكادير وكلية ابن مسيك بالدار البيضاء، مؤكدا أن العديد من الخروقات والتجاوزات شابت العملية.

وأوضح الأستاذ، في تدوينة نشرها على صفحته في موقع "فايسبوك"، أن لجنة الانتقاء التي أشرفت على المباراة في كلية ابن مسيك بالعاصمة الاقتصادية عادت لتختار المرشح نفسه لشغل منصب أستاذ جامعي في المباراة الثانية على التوالي بعد إلغاء نتائج الأولى بقرار إداري، والتي نجح فيها أيضا، مؤكدا أن موقعي الوزارة والكلية لم يتحدثا أبدا عن مباراة إعادة، بل كانت أخرى مغايرة بامتحان جديد ومترشحين آخرين.

تبعا لذلك، أعلن طحطح مقاطعته لمباراة تخص توظيف أستاذ للتعليم العالي بكلية آيت ملول بأكادير، بعد ما تبين له أن من بين المرشحين لها أستاذة متعاقدة مع الكلية المذكورة؛ وهو ما يضرب مبدأ تكافؤ الفرص، وفق قوله، فضلا عن كونها موظفة في المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإحدى المدن، وهي الإدارة التي أكد أنها لا تمنح لموظفيها ترخيصا للعمل في جهة أخرى، مؤكدا أن الفساد ينخر جسم الجامعة المغربية.
 
عن موقع هسبريس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-