آخر الأخبار

نبيلة منيب في لقاء تواصلي بطنجة: الدولة متورطة في التخريب المنهجي للمدرسة العمومية..!!

أكدت نبيلة منيب،الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد،أن الدولة عوض أن تبادر إلى تقوية المدرسة العمومية.قامت بالعكس حيث وجهت أسلحة الدمار الشامل نحو المدرسة العمومية للقضاء عليها عبر ضرب مجانية التعليم..!!

وأوضحت زعيمة اليسار الجديد في المغرب،خلال لقاء تواصلي مفتوح نظمه المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بطنجة مساء اليوم،أن الحق في التعليم هو حق أفقي يؤسس لجميع الحقوق الأخرى ويثريها.

وأعربت نبيلة منيب،وسط حشد هائل من سكان طنجة الذين حضروا اللقاء وتفاعلوا مع شعاره"دفاعا عن مجانية العمومية"،عن أسفها كون أن 88 في المائة من الشبان المغاربة يتم إقصاؤهم من ولوج الجامعات والمعاهد العليا،بسبب تردي واقع المنظومة التعليمية في البلاد.وان حوالي ثلاثة ملايين ونصف من الأطفال المغاربة يعانون من الأمية،نظرا للمؤامرة التي تحاك ضد المدرسة العمومية المغربية منذ عقود..!!

الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد كانت صريحة مع الحضور حين أكدت وجود مخطط من نتائجه دفع الأسر المغربية إلى فقدان الثقة في المدرسة العمومية لحساب توحش التعليم المؤدى عنه..!!

وذكرت،في سياق حديثها عن تعميم الجهل والفقر والمرض،أن ضرب مجانية التعليم ليس قرارا بل هو مخطط يرمي إلى القضاء على المدرسة العمومية التي تخرجت منها نخب رفيعة المستوى.مستشهدة بقولة أراكون التي تعكس "الجهل المؤسس"..!!

وكان الكاتب العام للحزب الاشتراكي الموحد في طنجة،الدكتور خالد الغنيمي،افتتح اللقاء التواصلي في قاعة ابن بطوطة بطنجة،مؤكدا أن المغرب ابتلي بزمرة حاكمة لا تملك حس المواطنة.

كما شدد خالد الغنيمي على خطورة الهجوم الذي تتعرض له المدرسة العمومية.مشيرا إلى أن ضرب مجانية التعليم هو هجوم خطير جدا يتوخى القضاء على ما تبقى من الحقوق التي تحدد شروط المواطنة..!!

عن موقع أنفاس بريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014