آخر الأخبار

"أساتذة مكلّفون" يحتجون ضدّ "وزارة التربية"

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي عن عزمها خوض وقفة احتجاج أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرباط، من أجل التنديد بما وصفته بـ"التدابير الانفرادية التي تنهجها الوزارة في معالجة الملفات الفئوية للقطاع"، بحسب بيان توصلت جريدة هسبريس بنسخة منه.

واستنكر البيان "تبني الوزارة أسلوب المماطلة والتسويف الممنهج في التعامل مع الملف المطلبي للأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي"، مشيرا إلى أن "تلك الفئة من الأساتذة رفعت صوتها بالاحتجاج منذ الموسم الدراسي 2007/2008 إلى الآن، ما يثير الاستغراب لسياسة التماطل وإضاعة الوقت عبر تمطيط الإجراءات الإدارية والقانونية لطي الملف، والإسراع في تسويته بشكل شمولي، دون استثناء أو إقصاء".

وطالبت التنسيقية، من خلال البيان الذي حمل شعار: "بالصمود والإصرار ننتزع تغيير الإطار"، بضرورة تغيير الإطار إلى أساتذة الثانوي التأهيلي، باعتماد المقاربة نفسها التي نهجتها الوزارة مع الفئات التعليمية الأخرى، وفق المادتين 109 و111 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، والاحتفاظ بالأقدمية في الإطار الجديد، وإصدار تعيينات داخل النيابات الأصلية.

ومن بين مطالب التنسيقية، وفق ما جاء في البيان، "المعالجة الفورية لكافة الملفات العالقة التي وقع عليها إجماع من قبل النقابات الأكثر تمثيلية". وثمن البيان ما وصفها بـ "نضالات باقي الفئات التعليمية، وفي مقدمتها ضحايا النظامين 1985/2003، والأطر المرتبة في السلم التاسع، والإدارة التربوية، والأطر خريجو سلك الإدارة التربوية".









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014