إضراب وطني يوم الأربعاء 28 دجنبر 2016 لخريجي و متدربي مسلك أطر الإدارة التربوية

عقد التنسيق النقابي لمسلك أطر الإدارة التربوية متدربي و خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين، لقاء موسعا يومه الخميس 15 دجنبر 2016 بمقر الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، حضره ممثلون عن المراكز الجهوية للأفواج الثلاثة (متدربون وخريجون) و مسؤولون بالمكاتب الوطنية للنقابات الست التعليمية الأكثر تمثيلية. وقد خصص هذا اللقاء لطرح المشاكل المتعددة التي لازال يتخبط فيها متدربو وخريجو هذا المسلك، و كذا لتقييم لقاء النقابات التعليمية الست بالسيد مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر.

وبعد نقاش مستفيض ، جاد ومسؤول من طرف الحضور خلص اللقاء إلى ما يلي :
تثمين كافة الاشكال النضالية التي خاضتها أطر الإدارة التربوية في الأفواج الثلاث.
التأكيد على استعجالية الملف المطلبي لخريجي و متدربي مسلك أطر الإدارة التربوية بأفواجه الثلاث، وتشبثهم بجميع مطالبهم المشروعة التي تضمنها البيان الأخير للتنسيق النقابي .

استنكار أسلوب التماطل و التسويف الذي يتعامل به المسؤولون بالوزارة مع المطالب العادلة و المشروعة لمسلك أطر الإدارة التربوية.

التأكيد على الاستمرار في النضال وتعبئة كافة المتدربين و الخريجينحتى تحقيق جميع المطالب المشروعة و العادلة .

التأكيد على ضرورة الانخراط في كافة الأشكال النضالية التي يدعو إليها التنسيق النقابي لمسلك أطر الإدارة التربوية متدربين و خريجين.

مراسلة السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني لفتح حوار جاد ومسؤول حول هذا الملف.

+ خوض إضراب وطني يوم الأربعاء 28 دجنبر 2016 ، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية على الساعة العاشرة صباحا.

ويُؤكد التنسيق النقابي لمسلك أطر الإدارة التربوية متدربي و خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين استعداده التام لخوض أشكال نضالية أخرى أكثر تصعيدا على مستوى المديريات و الأكاديميات و الوزارة سيتم الإعلان عنها بعد الوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة .

كما يدعو التنسيق النقابي كافة المتدربات و المتدربين و الخريجات و الخريجين بالأفواج الثلاث المنتسبين إلى مسلك أطر الإدارة التربوية إلى التعبئة لإنجاج هذه المحطة النضالية التي سيحضرها مسؤولون بالمكاتب الوطنية للنقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية والتي أكدت ولازالت تُؤكد دعمها اللامشروط لجميع الخطوات النضالية للتنسيق النقابي .

عاشت الوحدة النقابية و عاشت وحدة المسلك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-