آخر الأخبار

نقابات تعليمية تدين مخططات تفكيك المدرسة العمومية

أدانت أربع نقابات تعليمية بجهة درعة تافيلالت "كل المخططات الحكومية الرامية إلى استكمال تفكيك المدرسة العمومية، وتعميق هشاشتها في أفق خوصصتها"، محملة في بيان توصلت "العمق" بنسخة منه، الحكومة كامل المسؤولية فيما تعانيه المدرسة العمومية من أزمة مركبة.

وأكدت النقابات الموقعة على البيان وهي النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم والجامعة الحرة للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، "رفضها القاطع لمرسوم التشغيل بالعقدة والذي يشكل حلقة إضافية للإجهاز على حق التوظيف والإدماج بالوظيفة العمومية" مستنكرة ما أسمته في ذات الوثيقة بـ "قفز الأكاديمية على الإشراك الفعلي للنقابات ودعوتها إلى التعامل المسؤول مع النقابات خدمة لتعليمنا ولقضاياه".

إلى ذلك، اعتبرت الهيئات النقابية ذاتها، بدرعة تافيلالت، "أن إنقاذ الموسم الدراسي يقتضي فتح أبواب الوظيفة العمومية أمام شبابنا وإدماجهم في الوظيفة العمومية ضمانا لاستقرارهم وعطائهم التربوي".

وعبر البيان، عن استعداد النقابات المذكورة "لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن حق التوظيف وتحصين مكتسبات الشغيلة التعليمية، وحق أبناء الشعب المغربي في تعليم عمومي مجاني وجيد للجميع".

عن موقع العمق المغربي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014