آخر الأخبار

إعطاء انطلاقة برنامج " السور الأخضر" و" شجرة المتفوق " بمديرية التعليم بطنجة

أشرفت السيدة المديرة الإقليمية لمديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بطنجة السيدة حفيظة الراضي صباح يوم الاثنين 14 نونبر 2016   ، على إعطاء انطلاقة مبادرة " شجرة المتفوق " و" السور الأخضر " بفضاءات المؤسسات التعليمية في إطار المبادرة التي أطلقتها المندوبية السامية للمياه والغابات على هامش مؤتمر قمة المناخ، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، لغرس مليون شجرة على المستوى الوطني .

وقد أعطت السيدة المديرة الإقليمية الانطلاقة لعملية الغرس بالثانوية الإعدادية امغوغة بحضور السيد قائد الملحقة الإدارية التاسعة بحضور الأطر الإدارية و التربوية ، بالإضافة إلى السيد رئيس جمعية آباء وأمهات تلاميذ المؤسسة .

.المبادرة التي أطلقتها المديرية بدعم من المديرية الإقليمية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تستهدف غرس 3500 شجرة بفضاءات المؤسسات التعليمية ، و خلق برنامج اعتيادي حول التربية البيئية والعناية بالشجرة داخل المؤسسة التعليمية، بالإضافة إلى خلق نوع من التوعية والإرشاد حول دور الشجرة والمنظومة الغابوية في الحفاظ على الحياة الإيكولوجية .

مباشرة بعد ذلك انتقلت السيدة المديرة الإقليمية لمدرسة موسى بن نصير الابتدائية قصد المشاركة إلى جانب المتعاونين الصغار في غرس الشتائل والأشجار بفضاء المؤسسة .
جدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي في إطار تنزيل أنشطة البرنامج الإقليمي للتعبئة والتوعية حول المناخ والذي  انطلق بالموازاة مع تنظيم المغرب لفعاليات مؤتمر كوب 22 حيث اشتمل على تنظيم أوراش الجداريات بواجهات المؤسسات التعليمية بمديرية طنجة أصيلة ، وكذا تنظيم حصص التوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة تحت شعار : "جميعا نحو بيئة سليمة " .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014